رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس 24 ديسمبر 2020

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس 24 ديسمبر 2020

ينشر موقع شبابيك آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس 24 ديسمبر 2020 وأهم أخبار الطلاب والمعلمين.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

وفي هذا الموضوع وسف ننشر أهم القرارات والتصريحات الصادرة من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي وما يهم الطلاب والمعلمين وجاء أبرزها كالتالي:

امتحانات الترم الأول على التابلت

قرر وزير التربية والتعليم أن يكون امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي وطلاب الصف الثاني الثانوي إلكترونيا من خلال أجهزة التابلت.

وأشار الوزير إلى أن الامتحانات سوف تكون بدرجات وهي عبارة عن أسئلة هدفها قياس الفهم لدى الطلاب.

وقال وزير التربية والتعليم إن الوزارة سوف تحدد مكان إجراء الامتحانات سواء في المدرسة أو في المنزل على أن تكون الأسئلة من منهج الفصل الدراسي الأول.

استمرار الدراسة لمدة 3 أسابيع

قررت وزارة التربية والتعليم استمرار الدراسة لمدة 3 أسابيع تبدأ في الأحد 27 ديسمبر 2020.

كما قررت الوزارة عدم احتساب الأيام الباقية من الفصل الدراسي الأول ضمن أيام الغياب - لمن يرغب في ذلك - مع استمرار فتح المدارس أمام الطلاب الراغبين في الحضور واستمرار العمل بمجموعات التقوية، وعلى المدرسة توجيه الطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي لمتابعة القنوات.

رسوم تأمين أجهزة التابلت

طالبت وزارة التربية والتعليم المديريات في مختلف المحافظات بالتنبيه على الطلاب بضرورة تسديد رسوم التأمين المقررة على أجهزة التابلت من خلال مكاتب البريد.

وجاء في الخطاب الذي أرسلته وزارة التربية والتعليم إلى المديريات أن طلاب الصف الأول الثانوي هم من سيقومون بسداد قسط التأمين للسنة الأولى، وطلاب الصف الثاني الثانوي للسنة الثانوية وطلاب الصف الثالث الثانوي للسنة الثالثة.

 ويعتبر التأمين ضمان للطالب في حال فقد الجهاز أو تعطله، وفي حال عدم سداد رسوم التابلت وفقد الطالب هذا الجهاز أو تعطل فيقوم الطالب بسداد قيمة التابلت كاملة.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.