رئيس التحرير أحمد متولي
 سبب حريق نادي المهندسين اليوم

سبب حريق نادي المهندسين اليوم

تمكنت قوات الأمن من الوصول إلى معرفة سبب حريق نادي المهندسين الذي نشب في الساعات الأولى من صباح اليوم.

تفاصيل حريق نادي المهندسين

وكانت النيران قد اندلعت داخل مقر نادي نقابة المهندسين، الكائن في شارع ابو الفدا بكورنيش النيل، منطقة الزمالك، قبل فجر الجمعة 25 ديسمبر 2020.

وتوجهت 7 سيارات إطفاء وسيارتي إسعاف، تابعة لقوات الحماية المدنية إلى مقر النادي، وتمكنت بعد ساعات من إخماد النيران.

وتلقت غرفة عمليات نجدة القاهرة، بلاغًا يفيد باندلاع حريق بنقابة المهندسين بحي الزمالك، وتوجه اللواء انتصار منصور، مدير الحماية المدنية بالقاهرة إلى مقر الحريق، وبرفقته 5 سيارات إطفاء.

ووضعت القوات الأمنية الحواجز الحديدية في محيط نقابة المهندسين لمنع امتداد الحريق للمباني المحيطة به، وتم بالفعل إخمادها صباح اليوم.

وفور الانتهاء من إخماد النيران، قامت قوات الحماية المدنية بممارسة بعض أعمال التبريد لموقع الحريق، للحيلولة دون اشتعاله مرة أخرى بسبب السخونة.

وأسفر حادث حريق نادي المهندسين بمنطقة الزمالك عن إصابة 3 أشخاص بحالات اختناق، نتيجة لتصاعد ألسنة النيران والأدخنة الناجمة عنها.

سبب حريق نادي المهندسين اليوم

وبالفحص والمعاينة المبدأية، تبين أن الحريق اندلع من داخل كافيتريا النادي، وأن السبب في ذلك هو حدوث ماس كهربائي، وأن النيران امتدت إلى باقي أنحاء النادي، وخلفت ورائها خسائر مادية، حيث التهمت غالبية محتويات نادي المهندسين.

وانتدبت النيابة العامة، لجنة من الفحص الجنائي للتأكد من أسباب الحريق، وحصر الخسائر الناجمة عنه، وأيضًا معرفة بدايته ونهايته.

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية