رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد جنازة المستشار لاشين إبراهيم لاشين المتوفى بكورونا

موعد جنازة المستشار لاشين إبراهيم لاشين المتوفى بكورونا

توفي صباح اليوم المستشار لاشين إبراهيم لاشين، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، متأثرًا بالإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وفاة لاشين إبراهيم لاشين

وكان المستشار لاشين إبراهيم لاشين، قد انتقلت إليه عدوى فيروس كورونا، وانتقل على إثرها إلى إحدى المستشفيات الخاصة في محاولة لإسعافه ومنحه العلاج اللازم.

وأصيب رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات السابق بفيروس كورونا المستجد- كوفيد 19- قبل 20 يومًا، ومنذ أيام تدهورت حالته الصحية، وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي، ولكن جسده لم يقو على مجابهة المرض أكثر من ذلك، وتوفي صباح الجمعة الموافق 25 ديسمبر 2020.

موعد جنازة لاشين إبراهيم لاشين

ومن المقرر أن تقام مراسم دفن جثمان المستشار لاشين إبراهيم في مسقط رأسه بمدينة بنها، محافظة القليوبية، عقب صلاة عصر اليوم.

رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

وتقلد المستشار لاشين إبراهيم لاشين، قبل وفاته، منصب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، كأول من يتولى هذا المنصب وفق الدستور الجديد.

وأشرف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المتوفى اليوم، على الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وأيضًا على انتخابات مجلسي النواب والشورى.

من هو المستشار لاشين إبراهيم لاشين

وتخرج المستشار لاشين إبراهيم لاشين في كلية الحقوق عام 1980، وعمل فوز تخرجه في النيابة العامة، ثم تولى منصب المحامي العام لنيابة الأموال العامة.

وفي شهر أكتوبر من عام 2017 أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا برقم 503 لسنة 2017، بتعيين المستشار لاشين إبراهيم لاشين، رئيسًا للهيئة الوطنية للانتخابات، ومكث في منصبه هذا لمدة 3 سنوات حتى وفاته.

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية