3
ميعاد صرف معاش نقابة المعلمين يناير 2021

ميعاد صرف معاش نقابة المعلمين يناير 2021

يترقب مئات الآلاف من المدرسين المحالين على المعاش ميعاد صرف معاشات نقابة المعلمين عن شهر يناير 2020، وهو الأول في العام الجديد.

ويشهد الشهر المقبل صرف زيادات المعلمين الذين لا يزالون بالخدمة وفق القانون المعلن عنه مؤخرا، على أن تكون أي زيادة خاصة بالمعاشات من اختصاص النقابة.

موعد صرف معاش نقابة المعلمين يناير 2021

وأعلنت نقابة المهن التعليمية مواعيد صرف معاشات شهر يناير 2021 للأعضاء بالنقابة.

أكد خلف الزناتي نقيب المعلمين، أنه تم صرف معاشات الورثة للحالات التي استوفت أوراقها في مواعيدها.

وأوضح الصرف من النقابة يكون على 4 دفعات في العام، تفصل بين كل منها 3 أشهر، لافتا أنّ النقابة تصرف معاشات الأعضاء في أشهر يناير وأبريل ويوليو وأكتوبر، بقيمة 360 جنيها كل 3 أشهر، بمعدل 120 جنيها في الشهر، لصالح 550 ألف حالة معاش من أعضاء النقابة، والتي تصرف من خزينة صندوق المعاشات 135 مليون جنيه للدفعة الواحدة، وأكثر من نصف مليار جنيه في السنة.

وأوضح نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، خلف الزناتي، أن عدد الأعضاء المستحقين للمعاشات يبلغ نحو 260 ألف، بقيمة حوالي 90 مليون، ويبغ عدد الورثة ما يقارب 200 ألف.

ووجه الزناتي جميع النقابات الفرعية واللجان النقابية للمعلمين، بمتابعة إجراءات صرف المعاشات، وإزالة أي معوقات تواجه المستحقين فورا.

وأشار إلى أن تعديلات قانون النقابة الذي يناقش حاليا في مجلس النواب، تتضمن تحسين الوضع الخدمي والمالي للنقابة، وتساعدها في الوفاء بإلتزاماتها في صرف ما يقرب من نصف مليار جنيه سنويا في بند المعاشات فقط للمستحقين والورثة.

ويعقد هيئة مكتب نقابة المهن التعليمية، اجتماعا يوم الخميس 31 ديسمبر، لمناقشة مسألة المعاشات والمعاشات للورثة خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت النقابة، فى بيان، أنها قد قامت خلال الأيام الماضية بالتنسيق مع البنك المختص، للتأكد من جاهزية منافذ الصراف الآلى التابعة للبنك لصرف المعاشات للمستحقين.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا