رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم السبت 26 ديسمبر 2020

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم السبت 26 ديسمبر 2020

يستعرض موقع «شبابيك» آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الإثنين، الموافق 21 ديسمبر 2020، في ظل كثرة القضايا المطروحة على الساحة التعليمية، والتي على رأسها دعوات إلغاء امتحانات العام الدراسي الحالي 2020-2021 عن الترم الأول وتعليق الدراسة مع ارتفاع أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا داخل البلاد.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2021

وسوف نقدم لكم أهم القرارات والتصريحات الصادرة من الدكتور طارق شوقي وهي كالتالي:

حقيقة امتحانات الصفوف أولى وتانية وتالتة ابتدائي

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن حقيقة عقد امتحانات لصفوف النقل من الاول الى الثالث الابتدائى للتيرم الاول للعام الدراسى 2021/2020، داخل لجان امتحانية.

وأضافت الوزارة أن صفوف النقل من الأول إلى الثالث الابتدائي ليس لهم امتحانات تحريرية ولا شفوية، وأن نظام التقييم بناء على قياس الأداء والسلوك الفردي والجماعي للتلميذ، من خلال المهام الفردية والجماعية بأنواعها الشفهية، والتحريرية، والمهارية، باستخدام الأداء المتدرج.

وأوضحت الوزارة أن بعض المدارس الخاصة تعقد امتحانات تحريرية لتلاميذ هذه الصفوف ويعتبر هذا مخالفا لجميع القرارات الوزارية التي أصدرها الدكتور طارق شوقي، وسوف يتم محاسبة من يثبت انه خالف هذه القرارات وتحويله إلى التحقيق.

هل يتم تأجيل الامتحانات؟

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه على الطلاب ضرورة  استكمال المحتوى الدراسي من المدرسة أو من المنزل وأن يستخدموا المصادر التعليمية المتوفرة.

وشدد الوزير، على أن الامتحانات في موعدها حتى الآن، وتابع لن نلجأ إلى أبحاث في أي حال، موضحًا أنه سوف يعلن أي قرار خاص بالامتحانات في الوقت المناسب وفق تقدير الدولة للموقف.

وطالب أولياء الأمور بعدم تكرار هذا السؤال، موجها رسالة للطلاب قائلاً «الاهتمام بالتحضير الجيد للامتحانات».

مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية

​​وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة لدعم برنامج المنح الجامعية المقدم لطلاب المدارس الحكومية.

تقوم الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بإدارة وتنفيذ برنامج المنح الجامعية الذي يقدم منح دراسية جامعية لـ140 طالب/طالبة من طلاب المدارس الحكومية في العام الدراسي الجامعي الحالي 2020/2021.

ويقدم البرنامج الفرصة للطلاب للحصول على شهادة البكالوريوس أو الليسانس ليس في الجامعة الأمريكية فحسب، بل أيضا في عدد من الجامعات المصرية الحكومية في الأقسام ذات الرسوم والمقدمة باللغة الإنجليزية والخاصة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة