3
ملخص قرارات وزير التعليم العالي اليوم

ملخص قرارات وزير التعليم العالي اليوم

ينشر «شبابيك» ملخص قرارات وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم السبت، عقب الاجتماع الذي عقده مع قيادات التعليم بتقنية «الفيديوكونفرانس» لمناقشة عدد من الملفات الهامة والعاجلة، على رأسها موقف امتحانات الترم الأول في ظل تزايد عدد إصابات كورونا في البلاد، وعزل طلاب كليات بالكامل لظهور حالات بها.

قرارات وزير التعليم العالي اليوم

شدد وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، على أهمية  توافر أماكن لعزل الأطفال وتوافر المخزونات الاستراتيجية من الأدوية الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا بمستشفيات العزل الجامعية.

قرر المجلس الأعلى للجامعات تعميم دراسة اللغة الألمانية لطلاب كليات الطب والهندسة بالجامعات المصرية.

كما قرر المجلس عدم مطالبة الطلاب الحاصلين على شهادات اجنبية معادلة لشهادة الثانوية العامة المصرية بتقديم تسلسل دراسي يثبت قضاء الطالب لأثنى عشر عاما في التعليم والاكتفاء في هذا الصدد بتقديم شهادة صادرة من وزارة التربية والتعليم تفيد بان الشهادة الحاصل عليها الطالب معادلة لشهادة الثانوية العامة المصرية.

ووافق على استقلال فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة ليصبح جامعة مستقلة تحت مسمى جامعة الغردقة مع اتخاذ الإجراءات القانونية بهذا الشأن.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار على ضرورة أهمية انتظام الدراسة والاستعداد لامتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول وفق منظومة التعليم الهجين التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات  مع استمرار تنفيذ الاجراءات الاحترازية والوقائية بجميع الجامعات وفق الاجراءات التي أقرها المجلس الاعلى للجامعات.

وشدد على أن الدراسة مستمرة لآخر يوم فيها وأن الامتحانات كما هي طبقا للنظام الذي تضعه كل جامعة أو كلية والتصحيح إلكترونيا موضحا أنه لاعودة للأبحاث طالمت الأجواء لم تصل لدرجة الأغلاق بسبب كورونا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا