رئيس التحرير أحمد متولي
 التخصصات المطلوبة للكلية الحربية ضباط متخصصين 2021

التخصصات المطلوبة للكلية الحربية ضباط متخصصين 2021

ينشر «شبابيك» التخصصات المطلوبة للكلية الحربية 2021 ضباط متخصصين، بناء على ما جاء في تصديق القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول محمد زكي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة للالتحاق بها من خريجى الجامعات الحكومية والخاصة الحاصلين والحاصلات على الدراسات العليا «دبلومة الدراسات العليا، الماجستير، الدكتوراة».

وتقبل الكلية الحربية الخريجين في دفعة يناير 2021 للعمل كضباط متخصصين بالقوات المسلحة.

التخصصـات المطلوبة للكلية الحربية ضباط متخصصين 2021

  • من الأطباء الذكور: طب الأسنان، والصيدلة، والطب البيطري، وطب الأسنان، ويشترط للحاصلين على درجة دبلومة دراسات عليا أو ماجستير ألا يزيد السن عن 32 سنة، والحاصلين على درجة الدكتوراة ألا يزيد السن عن 36 سنة وذلك في 1 يناير.

  • صيادلة وطب بيطري: ويشترط للحاصلين على درجة دبلومة دراسات عليا أو ماجستير وألا يزيد السن عن 30 سنة، والحاصلين على درجة الدكتوراة لا يزيد السن عن 34 سنة في يناير 2021.

  • كليات تربية رياضية وحقوق وزراعة، ولغات أقسام «إنجليزي، وفرنسي، وعبري، وياباني، ولغة عربية.

  • العلوم تخصصات «كيمياء خاصة، وكيمياء مزدوجة، وميكروبيولوجي، وكيمياء حيوية، وحيوان، وبيولوجي، وفيزياء، و حواسب وتكنولوجيا المعلومات.

  • التجارة محاسبة فقط، وحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، وتربية موسيقية، واقتصاد وعلوم سياسية.

  • آداب علم  نفس واجتماع، وعلاج طبيعي، والإعلام والصحافة، وسينما، وفنون جميلة نحت أو رسم.

ويشترط للمتقدمين لهذه التخصصات ألا يزيد السن في 1 يناير 2021 عن 30 سنة للحاصلين على درجة دبلومة دراسات عليا أو ماجستير، و34 سنة للحاصلين على درجة الدكتوراة .

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة