رئيس التحرير أحمد متولي
 التخصصات المطلوبة من البنات للكلية الحربية ضباط متخصصين 2021

التخصصات المطلوبة من البنات للكلية الحربية ضباط متخصصين 2021

ينشر «شبابيك» التخصصات المطلوبة للكلية الحربية 2021 ضباط متخصصين من البنات، بناء على ما جاء في تصديق القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول محمد زكي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة للالتحاق بها من خريجى الجامعات الحكومية والخاصة الحاصلين والحاصلات على الدراسات العليا «دبلومة الدراسات العليا، الماجستير، الدكتوراة».

وتقبل الكلية الحربية الخريجين في دفعة يناير 2021 من البنات للعمل كضباط متخصصين بالقوات المسلحة.

التخصصـات المطلوبة للكلية الحربية ضباط متخصصين 2021 بنات

يشترط أن تكون المتقدمات من الحاصلات على درجة  دبلومة الدراسات العليا أو الماجستير أو الدكتوراة من كليات الصيدلة، وآداب علم نفس، ورئيسات تمريض، ويشترط للمتقدمات لهذه التخصصات ألا يزيد السن في 1 يناير 2021 عـن 30 سنة للحاصلات على درجة دبلومة دراسات عليا أو ماجستير، و34 سنة للحاصلات  على درجة الدكتوراه .

وتكون مدة الدراسة عام ميلادي لجميع التخصصات ويمنح للخريج شهادة إتمام  الدراسة العسكرية .

وتلتزم الطالبات المقبولات بالكلية الحربية بإرتداء الزي العسكري والمصدق عليه  من وزارة الدفاع من تاريخ الإنضمام وبعد التخرج.

ويجب أن تكون الطالبة حاصلة على درجة الدراسات العليا من الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة فقط وليس المعاهد العليا أو الأكاديميات، ويسمح للضباط الاحتياط والضابطات المكلفات وأفراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة حاليا بالتقدم لهذه الدفعة بنفس الشروط والضوابط، وأن يكون الطالب حاصل على دبلومة الدراسات العليا  أو الماجستير أو الدكتوراه في نفس التخصص.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة