رئيس التحرير أحمد متولي
 الحكم النهائي في قضية طفل المرور وأصدقائه اليوم

الحكم النهائي في قضية طفل المرور وأصدقائه اليوم

أصدرت محكمة جنايات الطفل بالقاهرة، حكمها النهائي في قضية طفل المرور وأصدقائه اليوم الأحد 27 ديسمبر 2020.

وحكمت المحكمة بمعاقبة طفل المرور، أحمد ابو المجد، بإيداعه إحدى المؤسسات الرعاية الاجتماعية.

كما قضت المحكمة بمعاقبة مصطفى تامر ورامز عصام في القضية رقم 1861/ 167 لسنة 2020 جنايات الطفل، بالحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه لكل منهما بتهمة إحراز الحشيش بقصد التعاطي.

كما قضت المحكمة في القضية رقم 1656 جنح الطفل لسنة 2020 بإيداع الطفل أحمد أبو المجد إحدى دور الرعاية الاجتماعية ومعاقبة المتهمين رامز عصام ومصطفى تامر وعمرو فاروق بالحبس شهرا عن تهمة التنمر والإهانة وغرامة 20 ألف جنيه عن تهمة استعراض القوة.

وقضت كذلك بتغريم المتهمين 50 ألف جنيه عن تهمة التعدي على المارة والاعتداء على موظف عام، وتغريمهم 100 ألف جنيه لسوء استخدام الإنترنت والتعدي على القيم الأسرية.

يذكر أن النيابة العامة كانت أمرت بإحالة الطفل المتعدي على فرد شرطة بدائرة حي المعادي، وثلاثة أطفال آخرين، وبالغ، إلى محاكم جنح وجنايات الطفل والجنح والجنايات العادية المختصة.

وذلك لمحاكمتهم في اتهامهم بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وإهانتهم أحد رجال الضبط، والتنمر والإساءة إليه، والتعدي على مبادئ وقيم أسرية بالمجتمع المصري.

وكانت النيابة قد وجهت لهم أيضاً تهمة إنشاء وإدارة واستخدام حسابات خاصة على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجرائم.

كما وجهت لهم تهمة قيادة المتهم الأول مركبة دون حمل رخصتي القيادة والتسيير، وكذا إحالة مالك المركبة المشار إليها إلى محكمة الجنح المختصة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية