رئيس التحرير أحمد متولي
 قرارات مجلس الوزراء اليوم بخصوص التعليم

قرارات مجلس الوزراء اليوم بخصوص التعليم

اجتمعت اللجنة العليا لإدارة الأزمة برئاسة رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الأحد، وترقب ملايين الطلاب وأولياء الأمور صدور قرارات تتعلق بإالغاء أو تعليق الدراسة.

اجتماع اللجنة الذي جاء لمناقشة الوضع الصحي في البلاد المتعلق بانتشار فيروس كورونا المستجد جاء في ظل مطالبات بإلغاء أو تأجيل الدراسة بدعوى الحفاظ على سلامة الطلاب.

قرارات مجلس الوزراء اليوم بخصوص التعليم

وأصدر المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، بيانا عقب الاجتماع تضمن كافة القرارات المتخذة والتي لم يكن من بينها ما يتعلق بالدراسة.

يأتي هذا في ظل تأكيد وزيري التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لإجراء اختبارات الفصل الدراسي الأول، مع التأكيد على اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

وقالت مصادر بمجلس الوزراء في تصريحات صحفية أن الدراسة مستمرة ولا نية لتأجيلها أو إلغاء الامتحانات هذا العام، مع ترك القرار للمؤسسات الجامعية في عقد الامتحانات بصورة الإلكترونية لتطبيق التباعد الاجتماعي.

وفي بداية الاجتماع أكد رئيس الوزراء أن الأيام الماضية شهدت ارتفاعا ملحوظا فى أعداد المصابين، وهو ما استلزم عقد هذا الاجتماع لمُناقشة الإجراءات التى سيتم اتباعها خلال الأيام المقبلة للحد من انتشار الفيروس.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بمشاركة عدد من الوزراء والمسئولين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس. 

وخلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة الأزمة، عرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، الإجراءات الخاصة بعقد امتحانات الفصل الدراسى الأول من السنة الدراسية الحالية لكافة المراحل التعليمية، مؤكدا أنها تأتي وفقا لما يتم تطبيقه من إجراءات احترازية ووقائية فى إطار التعامل مع أزمة فيروس كورونا، وبما يضمن سلامة مختلف المشاركين فى هذه الامتحانات.

 ومن جانبه، عرض وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، الموقف الخاص بالجامعات، وما يتم اتخاذه من إجراءات احترازية للتعامل مع فيروس كورونا، والاستعدادات الخاصة بعقد امتحانات الفصل الدراسى الأول. 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة