3
آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأحد 27 ديسمبر 2020

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأحد 27 ديسمبر 2020

يستعرض موقع «شبابيك» آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأحد، الموافق 27 ديسمبر 2020، بعد أن شارك الدكتور طارق شوقي في اجتماع اللجنة الأولى لإدارة الأزمة لمناقشة الإجراءات المتعلقة بمجابهة فيروس كورونا.

وتكثر القضايا المطروحة على الساحة التعليمية، في الفترة الحالية وعلى رأسها دعوات إلغاء امتحانات العام الدراسي الحالي 2020-2021 عن الترم الأول وتعليق الدراسة مع ارتفاع أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا داخل البلاد.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2021

وسوف نقدم لكم أهم القرارات والتصريحات الصادرة من الدكتور طارق شوقي وهي كالتالي:

إجراءات عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول

عرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الإجراءات الخاصة بعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول من السنة الدراسية الحالية لكافة المراحل التعليمية.

وأشار الدكتور طارق شوقي إلي أنها تأتى وفقاً لما يتم تطبيقه من إجراءات احترازية ووقائية فى إطار التعامل مع أزمة فيروس كورونا، وبما يضمن سلامة مختلف المشاركين فى هذه الامتحانات.

تيسير على حاملي الشهادات الأجنبية

قدم الدكتور طارق شوقي للمجلس الاعلي للتعليم الجامعي خلال اجتما ع حضره اليوم العرض التقديمي المقدم من بنك المعرفة المصري بشأن نظام إدارة التعليم الالكتروني.

وأشار إلى أنه في ضوء الكتاب الوارد من وزير التربية والتعليم قرر المجلس عدم مطالبة الطلاب الحاصلين على شهادات اجنبية معادلة لشهادة الثانوية العامة المصرية بتقديم تسلسل دراسي يثبت قضاء الطالب لإثني عشر عاما في التعليم والاكتفاء في هذا الصدد بتقديم شهادة صادرة من وزارة التربية والتعليم تفيد بان الشهادة الحاصل عليها الطالب معادلة لشهادة الثانوية العامة المصرية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا