رئيس التحرير أحمد متولي
 ميعاد فتح الطيران السعودي مع مصر

ميعاد فتح الطيران السعودي مع مصر

أعلنت الشركة الوطنية- مصر للطيران- عن ميعاد فتح الطيران السعودي مجددًا بعد غلقه لمدة دامت أسبوع كامل، بعد تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي قد أعلنت، في وقت سابق، عن غلق جميع منافذ الطيران لديها أمام جميع الدول، لمدة أسبوع كامل، قابل للتجديد، بدءً من يوم الاثنين 21 ديسمبر 2021، تجنبًا لانتشار فيروس كورونا المستجد، خاصة بعد ظهور سلالات جديدة في بعض الدول.

من جانبها علقت شركة مصر للطيران رحلاتها إلى السعودية لنفس المدة، وللسبب ذاته، ليعلنا عن عودته مرة أخرى بعد انقضاء هذه الفترة.

وناشدت شركة مصر للطيران، عملائها ممن حجزوا تذاكر طيران إلى أي من مطارات المملكة العربية السعودية، جدة، المدينة، الرياض، الدمام، أو القصيم، بضرورة مراجعة مركز الاتصالات الخاص بها على الرقم 1717، أو بالدخول إلى موقعها الإلكتروني الرسمي على هذا الرابط لمراجعة الحجوزات الخاصة بهم.

ميعاد فتح الطيران السعودي

وحددت شرطة مصر للطيران الموعد النهائي لعودة الطيران بين مصر والمملكة العربية السعودية، موضحة أن ذلك سيكون بدءً من يوم الثلاثاء الموافق 29 ديسمبر 2020.

وأكدت شركة مصر للطيران أن عودة الطيران بين الدولتين سيكون من خلال بعض الرحلات الجوية التي ستنطلق من السعودية إلى القاهرة، وفق ضوابط محددة، وضعت من قبل الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية.

وتتخذ بعض الدول الإجراءات الاحترازية التي ترتأيها للتصدي لانتشار جائحة كورونا بين مواطنيها، والتي اشتدت أزمتها بعد ظهور الموجة الثانية لها وبدء ظهور سلالات جديدة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية