3
نموذج امتحان اللغة العربية أولى ثانوي 2020 نظام جديد

نموذج امتحان اللغة العربية أولى ثانوي 2020 نظام جديد

ينشر «شبابيك» نموذج امتحان مادة اللغة العربية للصف الأول الثانوي عن الفصل الدراسي الأول 2020 ليتدرب من خلاله الطلاب على حل الاختبار الإلكتروني الذي يجرى على النظام الجديد.

نموذج امتحان اللغة العربية أولى ثانوي 2020

السؤال الأول في امتحان مادة اللغة العربية للصف الأول الثانوي قطعة قراءة تتناول موضوع معين، ويطلب من التلميذ استخراج المعلومات منها باختيار الإجابة الصحيحة من متعدد في 6 نقاط، والنقطة السابعة تكون سؤال مقالي من القطعة أيضا.

السؤال الثاني من الأدب عن موضوع أو خصائص عصر معين في الشعر والنثر ويطلب من الطالب الإجابة من خلال اختيار من متعدد وسؤال مقالي واحد.

السؤال الثالث والرابع النصوص والأسئلة فيه تكون بالإجابة من متعدد عن معاني الكلمات أو مضادها والعلاقات البلاغية ويطلب الإجابة عن سؤال مقالي واحد.

ويكون التعبير أخيرا حيث يطلب من الطالب إعلانا أو مقالا تعبيريا عن موضوع بعينه.

​​​​​​​

اختبارات الصف الأول الثانوي 2020-2021

وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اختبارات تجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي على مدار أسبوع في ديسمبر 2020 لتجهيزيهم لخوض امتحانات الفصلين الدراسيين بالعام الدراسي 2020-2021.

ويختبر طلاب الصف الأول الثانوي إلكترونيا على النظام الجديد الذي يقوم على الفهم والاستنباط وليس الحفظ والتلقين، ولذلك يسمح لهم اصطحاب الكتب الورقية معهم، ويستخدمون أسئلة التابلت في الحل.

وتنشر الوزارة على موقعها الرسمي على الإنترنت نماذج استرشادية لطلاب الصف الأول الثانوي على موقعها الرسمي لتدريب التلاميذ من خلالها على طريقة الحل.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا