3
وزارة التعليم توضح حقيقة إلغاء جزء من منهج اللغة العربية

وزارة التعليم توضح حقيقة إلغاء جزء من منهج اللغة العربية

علقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الأنباء المتداولة بشأن حذف أجزاء من مقرر اللغة العربية بالفصل الدراسي الأول.

جاء هذا في ظل مطالبات من أولياء الأمور بتخفيف المناهج بعد تقديم موعد الامتحانات في عدد من المحافظات ورفع الغياب لارتفاع أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في الغياب.

الأجزاء الملغية من مقرر اللغة العربية

نفى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، ما تداوله البعض بشأن إلغاء أجزاء من مناهج الفصل الدراسى الأول لطلاب المدارس في مادة اللغة العربية للصفوف من الرابع حتى الثاني الإعدادي.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراءات أداء الطلاب امتحانات الفصل الدراسي الأول، موضحة أنه يتم تعقيم المدارس بصفة مستمرة وتوفير المعقمات والكمامات والتشديد على غسل الأيدي باستمرار للحفاظ على الطلاب من كورونا.

وأوضحت الوزارة أنه يتم التأكيد على سرية الامتحان والانتهاء من المراجعة ومناهج الفصل الدراسي الأول، مع ضرورة تواجد الموجه المشرف بالإدارة قبل بدء الامتحان لتذليل العقبات، وحظر عمل امتحانات موحدة مضيفة أن لكل مدرسة امتحان مختلف بالنسبة لامتحانات صفوف النقل من الرابع حتى الثانى الاعدادى، مع الالتزام بالمواعيد المحددة للامتحانات.

وشددت الوزارة على عدم عقد امتحانات في أيام الإجازات الرسمية للأخوة المسيحين، مع تطبيق قانون مكافحة الغش في الامتحانات.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا