تأجيل الدراسة 2021.. إلى متى يسري القرار؟

تأجيل الدراسة 2021.. إلى متى يسري القرار؟

أصدر مجلس الوزراء المصري في اجتماعه الأخير بالعام 2020 اليوم 31 ديسمبر، قرار تأجيل الدراسة الذي يسري مع بداية العام 2021.

وينشر «شبابيك» تفاصيل القرار الذي يسري على المدارس والجامعات، ومود انتهاء سريانه.

قرار تأجيل الدراسة 2021

وترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماع مجلس الوزراء، وناقش عددا من الملفات الهامة في الشأن الداخلي المصري، مرتبطة في معظمها بالوضع الوبائي في مصر المتعلق بارتفاع أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد.

وسجلت وزارة الصحة والسكان المصرية على مدار الأيام الأخيرة أعداد إصابات جديدة تقارب 1500 حالة، مع وفيات أكثر من 50 مصاب يوميا.

وأصدرت رئاسة مجلس الوزراء بيانا هاما، أعلنت خلاله عددا من القرارات المتخذة، وعلى رأسها قرار تأجيل الدراسة 2021.

وأفاد البيان أنه في إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كرونا المستجد، وحرصا على صحة وسلامة كافة المنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، وافق مجلس الوزراء على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني.

ويتعلق الاقتراح باستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارا من السبت المقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها في هذا الفصل.

يأتي هذا في ظل ارتفاع أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في البلاد خلال الفترة الأخيرة، ومطالبات أولياء الأمور بتعطيل الدراسة للحفاظ على سلامة التلاميذ.

إلى متى وقف الدراسة؟

ويستمر وقف الدراسة بشكلها الطبيعي داخل المدارس والجامعات لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.

القرار الصادر يسري على طلاب الجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة، على أن يتم الإعلان عن مواعيد الامتحانات الجديدة في شهر فبراير المقبل.

وكانت مديريات التربية والتعليم في كافة المحافظات تستعد لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال يناير، وأعلنت معظمها الجداول الخاصة بجميع الفصول الدراسية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا