3
آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم السبت 2 يناير 2021

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم السبت 2 يناير 2021

يستعرض موقع «شبابيك» آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم السبت، الموافق 2 يناير 2021، بالتزامن مع بداية الأسبوع التالي لقرار تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول إلى ما بعد إجازة منتصف العام.

وتكثر القضايا المطروحة على الساحة التعليمية، في الفترة الحالية وعلى رأسها نظام استكمال مقررات الفصل الدراسي الحالي من العام 2020-2021، والمواعيد الجديدة لإجراء الاختبارات.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2021

وسوف نقدم لكم أهم القرارات والتصريحات الصادرة من الدكتور طارق شوقي وهي كالتالي:

ورشة عمل ببنك المعرفة

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ورشة العمل من نهضة مصر  وبنك المعرفة المصري.

وشدد الوزير، أن هدف الورشة، التعرف الآن على أهمية التعلم الإلكتروني وكيفية تحقيق أكبر استفادة من خلال موقع بنك المعرفة المصري وطرق البحث فيه والتعرف على المصادر المختلفة التي يقدمها.

وطالب الطلاب بالانضمام  إلى ورشة العمل يوم الأثنين الموافق ٤ يناير الساعة ٧:٠٠ مساءً عبر هذا الرابط: https://bit.ly/2KvVdYF.

وبعد التسجيل سيصل للطلاب رابط المحاضرة على البريد الإلكتروني المسجل به.

رسالة عاجلة من الوزير للطلاب

نشر الدكتور طارق شوقيعبر صفحته الشخصية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي«الفيس بوك» فيديو توضيحي لقناة «مدرستنا» لشرح الطلاب كيفية تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للسلامة والوقاية والحد من انتشار كورونا.

وجاء بالفيديو توضيح طرق الوقاية للطلاب من ارتداء الكمامة و غسل الأيدي والتباعد الاجتماعي بمسافة لاتقل عن مترين وغيرها من الإجراءات الاحترازية.

موقف طلاب أولى وتانية ثانوي منازل من الامتحانات

أكد الدكتور طارق شوقي أنه سيتم الإستقرار على الحل الأمثل لطلاب الصفيين الأول والثاني الثانوي منازل، مشددآ انه ذلك بعد تقدير الموقف في منتصف شهر فبراير المقبل.

جاء ذلك خلال استفسار احد المعلمين عن كيفية أداء الامتحان لطلاب الصفيين الأول والثاني الثانوي هل من المنزل أم من المدرسة.

وأوضح الوزير، بوقف مجموعات التقوية بالمدارس، موضحا بأن تجمعات الطلاب ممنوعة من ٢ يناير حتي انتهاء إجازة منتصف العام.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا