رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار مستشفى الحسينية.. الحقيقة تتضح

آخر أخبار مستشفى الحسينية.. الحقيقة تتضح

تتكشف ملابسات واقعة وفاة أكثر من مصاب بكورونا داخل غرفة الرعاية المركزة بمستشفى الحسينية للعزل بالشرقية أكثر فأكثر مع التحقيقات التي تم فتحها.

وينشر «شبابيك» آخر أخبار مستشفى الحسينية للعزل، والتي شهدت واحدا من أكثر المشاهد تأثيرا في الرأي العام المصري منذ بداية الجائحة.

آخر أخبار مستشفى الحسينية

وكان المصريون تداولوا بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء السبت، مقطع فيديو لوفيات داخل إحدى مستشفيات العزل بسبب نقص الأكسجين، مع صوت علق في الأذهان ظل يردد جملة «كل اللي في العناية ماتو».

إحدى الممرضات التي كانت تتواجد بالغرفة وارتكنت إلى الحائط وهي تجلس على الأرض ويبدو عليها الخوف والقلق كان لها النصيب الأكبر من الضوء بعدما ظهرت قليلة الحيلة أمام الموت الذي أحاط بها.

تعليق وزيرة الصحة

علقت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، على الواقعة في تصريحات صحفية بعبارة مقتضبة قالت فيها: «لا يوجد نقص في الأكسجين».

عدد الوفيات الحقيقي

وقال محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، إن مستشفى الحسينية توفى بها ٤ مرضى بسبب تدهور حالتهم الصحية كأي مرضى وليس بسبب نقص في الأكسجين.

وأكد غراب أنه لا صحة لوفاة 7 حالات من مرضى فيروس كورونا مستشفى الحسينية المركزي، بسبب نقص أو نفاذ الأكسجين من المستشفى، مشيرا إلى أن عدد المتوفين هم 4 حالات فقط وكانوا على أجهزة تنفس صناعي وأن الوفاة طبيعية نتيجة لتدهور حالتهم بسبب الإصابة بفيروس كورونا وأنهم أصحاب أمراض مزمنة.

رواية أخرى

ونقل «المصري اليوم» عن عضو مجلس النواب بدائرة الحسينية محل الواقعة قوله «بضمير مستريح الـ5 مواطنين اللي ماتوا، نتيجة إهمال من مستشفي الحسينية، وسوء إدارة لأزمة نقص الاكسجين، وما يردده مدير المستشفى غير صحيح، مش ممكن عزرائيل ياخد أرواح 5 مواطنين من مكان مرة واحدة».

وأضاف:«معلوماتي تقول أن دكتور العناية المركزة، أبلغ مدير المستشفى بوقت كاف بإمكانية نقص الأكسجين، على الأقل بساعة، ولكن رغم ذلك تقاعس المدير، وتأخر نقل الأنابيب لمدة كبيرة، أدت إلى حالات الوفاة».

تحرك النيابة

ونقلت تقارير محلية متطابقة عن مصادر قضائية إن النيابة العامة بالشرقية قررت استدعاء مدير مستشفى الحسنية بالشرقية و3 أطباء و4 ممرضات لسؤالهم عما جرى ليلة أمس داخل غرفة العناية المركزة، وذلك للتحقيق في الواقعة.

وقالت المصادر إن النيابة استدعت مسئولى المستشفى وغرفة العناية المركزة لاستيضاح ما حدث دون توجيه اية اتهامات لهم حتى الآن. وطلبت النيابة انتداب لجنة طبية لبيان ما حدث ومدى صحة نقص الاكسجين في المستشفى.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة