رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة 7 يناير 2021.. هل الخميس إجازة رسمية؟

إجازة 7 يناير 2021.. هل الخميس إجازة رسمية؟

يتسائل ملايين المواطنين المصريين حول موقف إجازة 7 يناير 2021 والذي يوافق الخميس من الأسبوع الجاري.

وكانت الإجازة الأولى في العام الحالي 2021 يوم رأس السنة الميلادية الجديدة إلا أن موافقته للجمعة حرم المصريين من الحصول على عطلة إضافية.

إجازة 7 يناير 2021 الخميس إجازة

يعد يوم 7 يناير من كل عام واحد من المناسبات التي يتم منحها إجازة رسمية في إطار الاحتفال بعيد الميلاد المجيد للمسيحيين.

وتصدر رئاسة مجلس الوزراء المصرية قرار منح العطلات الرسمية للعاملين في القطاع العام والحكومي، وتختص وزارة القوى العاملة بإجازات القطاع الخاص، ويتكفل البنك المركزي المصري بأمر البنوك.

​​​​​​​

ولموافقة موعد يوم رأس السنة الميلادية المقبل ليوم الخميس الذي هو يوم ترحيل الإجاات الرسمية بقرار مجلس الوزراء فسيتم خلال ساعات صدور نص القرار الرسمي.

وكانت الحكومة أصدرت قرارا بتأخير أي إجازة رسمية لمدة يوم واحد تقع في منتصف الأسبوع إلى الخميس، ولكن في هذه الحالة سيتم الاكتفاء بيومي الجمعة والسبت.

وسينتظر المصريون بمختلف طوائفهم بعد أسبوعين فقط أو أقل من احتفالات عيد الميلاد ثالث إجازات العام خلال احتفالات ثورة 25 يناير.

وسبب إجازة 7 يناير في مصر مع احتفال بعض الدول به في الأسبوع الأخير من مارس أنه بعد اختلاف تاريخي عادت الكنيسة المصرية لاستخدام التقويم القبطي الذي يعتبر 7 يناير هو عيد الميلاد ولم تعمل بالتقويم الجريجوري.

هناك بعض الكنائس الغربية في مصر تحتفل بالعيد يوم 25 ديسمبر ولكن 7 يناير هو المدرج رسميا على أجندة الدولة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة