رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2021 دور الـ 16 «المجموعات»

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2021 دور الـ 16 «المجموعات»

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم موعد مباريات دوري أبطال أفريقيا 2021 لدور المجموعات الذي سيضم 16 فريقا من مختلف أرجاء القارة.

وينهي الكاف منافسات دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا على مدار يومي 5 و6 يناير للكشف عن أسماء الفرق المتأهلة لدور المجموعات رسميا بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.

كما تقرر أن تقام قرعة ملحق دور الـ 32 لبطولة الكونفدرالية الافريقية مع قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال.

وتواجه الفرق الخاسرة في دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا المتأهلين من نفس الدور بالكونفدرالية لتحديد المشاركين في دور المجموعات بالأخيرة.

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2021

واختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يوم الجمعة المقبل الموافق 8 يناير موعدا لإجراء قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، على أن يستضيفها مقر الكاف بالقاهرة كما المعتاد.

ومن المنتظر أن تقام القرعة بدون حضور ممثلي الأندية كما حدث في قرعة دور الـ 32 في ظل استمرار اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كوورنا المستجد.

وتأهل نادي الزمالك بصورة رسمية إلى دور المجموعات بعد اعتبار نادي جازيلي التشادي منسحبا من مواجهة الأبيض لمنعه من السفر إلى مصر.

ووضع الأهلي قدما في دور المجموعات أيضا بالفوز على سونيديب بطل النيجر ذهابا على أرض الأخير بهدف دون رد، وسهل على نفسه مهمة التأهل من القاهرة.

أما على مستوى الكونفدرالية الأفريقية فبيراميدز أيضا أمام مهمة سهلة عندما يستضيف الاتحاد الليبي بعد أن تفوق عليه في مباراة الذهاب.

وعلى الجانب الآخر يعاني المقاولون العرب الذي تعادل سلبيا مع النجم الساحلي التونسي في مصر، ويتوجب عليه الفوز في تونس بينما ينقص صفوفه العديد من اللاعبين المصابين بكورونا بالإضافة لمدربه عماد النحاس.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة