رئيس التحرير أحمد متولي
 موقع إحلال السيارات الملاكي gogreenmasr.com

موقع إحلال السيارات الملاكي gogreenmasr.com

بدأ موقع إحلال السيارات الملاكي العامل على النطاق gogreenmasr.com في تنفيذ مبادرة استبدال المركبات القديمة والمتهالكة بأخرى تعمل بطاقة نظيفة أكثر للحفاظ على البيئة.

البرنامج القومي لتحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي هو الاسم الذي أطلقته الحكومة على المبادرة، وتستهدف إحلال المركبات بأخرى تعمل بالوقود المزدوج؛ تطبيقا لبنود قانون المرور الذي يجيز عمل السيارة لفترة 20 عاما فقط.

موقع إحلال السيارات الملاكي

المبادرة التي تقوم في الأساس على سيارات التاكسي والميكروباص وجه الرئيس السيسي بضم الملاكي لها.

وتتيح الحكومة نظم للسداد تصل إلى 10 سنوات، ويقدم للمستفيد حافز يسمى بالحافز الأخضر يتفاوت بحسب نوع السيارة، على أن يكون بدء التسجيل الفعلي بداية من 15 يناير.

وأوضح موقع المبادرة أن وجه الاستفادة سيكون في توفير 50% من تكلفة التشغيل، وتستهدف الحكومة 70 ألف سيارة ملاكي وأجرة في المرحلة الأولى، و90 ألف لكل من المرحلتين الثانية والثالثة.

المبادرة تتم بالشراكة مع البنك المركزي المصري، ووزارات التجارة والصناعة، والمالية، والبترول والثروة المعدنية، والداخلية، والتنمية المحلية، والنقل، والبيئة، والإنتاج الحربي، والتعليم العالي والبحث العلمي، وصندوق تحيا مصر، و«Dmedia» للإعلان.

شروط إحلال السيارات الملاكي

  • ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 55 سنة.

  • أن يكون المتقدم حاصلا على رخصة قيادة سارية.

  • أن يتعهد المتقدمون بالالتزام بأداء المبلغ المستحق على السيارة وفقا لشروط السداد وإثبات القدرة المالية للسداد من خلال بيان بإجمالي الدخل الشهري أو سندات ملكية أو وديعة.

  • فترة السداد تصل إلى 120 شهر متضمنة بحد أقصى فترة سماح قدرها 3 شهور.

Gogreenegypt.com

ويمكن الوصول إلى المبادرة من خلال الموقع الرسمي لها على الإنترنت على الرابط التالي: .

محافظات المرحلة الأولى لإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس وبورسعيد والبحر الأحمر.

ويكون التقديم للمبادرة من خلال الدخول على الرابط المرفق بالأعلى وتسجيل حساب جديد بالرقم القومي وكلمة المرور ثم الضغط على طلب إحلال مركبة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة