رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد امتحان الصف الثالث الثانوي التجريبي 2021 المبدئي

موعد امتحان الصف الثالث الثانوي التجريبي 2021 المبدئي

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد امتحان الصف الثالث الثانوي التجريبي 2021، والذي تم وضعه بصورة مبدئية على أن يعلن عن الجدول الرسمي للاختبارات في وقت لاحق.

وكانت الوزارة أعلنت عن نيتها لعقد اختبارات تجريبية لطلاب الصف الثالث الثانوي على أجهزة التابلت الإلكترونية؛ وذلك كونهم الدفعة الأولى التي ستخوض اختبارات شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة على هذا النظام الجديد.

وتسعى الوزارة لاختبار بيئة شبكة الامتحانات الخاصة بها بالإضافة لتدريب الطلاب على الحل ونظام الأسئلة قبل إجراء الاختبارات النهائية التي تقرر أن تنطلق في يونيو المقبل.

موعد امتحان الصف الثالث الثانوي التجريبي 2021

ونقلت تقارير محلية عن مصدر وصفته بالمسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تستعد لعقد الامتحان التجريبي لطلاب الصف الثالث الثانوي.

وأكد المصدر أنه سيتم إجراء الامتحان التجريبي على أجهزة التابلت في مارس القادم، لتدريب الطلاب على شكل الأسئلة بالنظام الجديد، بالإضافة إلى تجريب قدرة الشبكات.

وبحسب خطة العام الدراسي الحالي 2020-2021 سيتم إجراء امتحانات الثانوية العامة 19 يونيو المقبل وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي.

وكانت وزارة التعليم ، قد شددت علي استكمال المحتوي الدراسي عن طريق منظومة التعليم عن بُعد حتي ١٦ يناير من الشهر الجاري، حيث  تسعى الوزارة إلى التوسع فى مصادر التعلم عن بُعد للطلاب، التي نجحت الوزارة منذ بدءالعام الدراسي في توفيرها  سواء كانت منصات إلكترونية أو القنوات التعليمية لتغطية شرح المناهج لكافة المراحل التعليمية بداية من رياض الاطفال وحتي الصف الثالث الثانوي العام وكذلك الدبلومات الفنية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة