آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء 6 يناير 2021

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء 6 يناير 2021

يستعرض موقع «شبابيك» آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء، الموافق 6 يناير 2021، والذي كان من المقرر أن تبدأ العديد من الامتحانات فيه قبل قرار رئاسة الوزراء بتأجيل الاختبارات لما بعد إجازة منتصف العام.

وتكثر القضايا المطروحة على الساحة التعليمية، في الفترة الحالية وعلى رأسها نظام استكمال مقررات الفصل الدراسي الحالي من العام 2020-2021، والمواعيد الجديدة لإجراء الاختبارات.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2021

وسوف نقدم لكم أهم القرارات والتصريحات الصادرة من الدكتور طارق شوقي وهي كالتالي:

رسالة هامة لطلاب الابتدائية والإعدادية

وجه الدكتور طارق شوقي، رسالة مهمة للطلاب في الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، حيث يمكنهم القيام بالتجارب المعملية أونلاين وكأنهم في المعمل الخاص بمادة العلوم.​​​​​​​

وشدد الوزير خلال منشور له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، على أنه تم اكتشاف تجربة محاكاة المعمل من نهضة مصر على المكتبة الإلكترونية Study.ekb.eg من خلال موقع بنك المعرفة المصري.

تقييم طلاب الابتدائية عن الترم الأول

تبدأ وزارة التربية والتعليم في تقيم تلاميذ المطبق عليها ممنظومة التعليم الجديدة، بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي.

تشمل عملية التقييم ما يصل إلى 8 مليون تلميذ وتلميذة، حيث يتم تقيمهم بدون اختبارات تحريرية، نظرا لطبيعة المرحلة العمرية والسنية والدراسية لهم.

تتم أعمال التقيم لتلميذ من خلال قياس مدى استجابته لتنفيذ الأنشطة والمهارات داخل الفصل مع زملائه ومشاركته فى العمل الجماعي، علما أن أدوات التقييم لا تعتمد نهائيا على درجات وإنما في ألوان توضع فى استمارة الطفل وذلك في إطار حرص الوزارة على تغيير ثقافة الدرجات لدى الطلاب وأولياء أمورهم والتركيز على التعلم لتخريج طالب مبدع ومفكر.

موعد امتحان الصف الثالث الثانوي التجريبي

نقلت تقارير محلية عن مصدر وصفته بالمسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تستعد لعقد الامتحان التجريبي لطلاب الصف الثالث الثانوي.

وأكد المصدر أنه سيتم إجراء الامتحان التجريبي على أجهزة التابلت في مارس القادم، لتدريب الطلاب على شكل الأسئلة بالنظام الجديد، بالإضافة إلى تجريب قدرة الشبكات.

وبحسب خطة العام الدراسي الحالي 2020-2021 سيتم إجراء امتحانات الثانوية العامة 19 يونيو المقبل وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا