رئيس التحرير أحمد متولي
 هل المدارس اتلغت؟ وزارة التربية والتعليم تجيب

هل المدارس اتلغت؟ وزارة التربية والتعليم تجيب

تستمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في الرد على الأنباء المتلاحقة التي يتداولها أولياء الأمور بشأن مصير الدراسة بعد تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول إلى ما بعد إجازة منتصف العام.

هل المدارس اتلغت؟

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل ما ينشر عن سيناريوهات وخطط الامتحانات مجرد اقتراحات وتنبؤات ليس لها أساس من الصحة.

وقالت الوزارة إنها لم تعلن عن أي قرارات جديدة خاصة بامتحانات الفصل الدراسي الأول أو الدراسة بعد قرار تأجيل الامتحانات.

وأوضحت أنه يجري العمل على وضع العديد من الخطط في حال استمرار زيادة عدد الإصابات قبل نهاية الفترة المحددة وهي 20 فبراير، موعد انتهاء إجازة منتصف العام.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه تقرر فقط إلغاء الحضور في المدارس بمختلف أنواعها بدء من يوم 2 يناير 2021 حتى بداية إجارة منتصف العام، والتي ستبدأ من 16 يناير حتى 20 فبراير 2021.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارًا من السبت 2 يناير 2021، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية والحصول على الحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية بدون محذوفات من المناهج.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة استثمرت في العديد من الوسائل التعليمية خلال الفترة الماضية بداية من انتشار جائحة كورونا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة