ديانة المايسترو خالد فؤاد الحقيقية

ديانة المايسترو خالد فؤاد الحقيقية

توفي صباح اليوم السبت 9 يناير 2021، المايسترو خالد فؤاد، الذي يعد واحد من أعلام مجال الموسيقى في مصر، ويتساءل العديد عن ديانة المايسترو خالد فؤاد.

ومن جانبها أعلنت الفنانة مي فاروق، منذ قليل، عن وفاة الموسيقار خالد فؤاد، عن عمر 72 عام.

وقالت مي فاروق في منشور لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبك : «لا إله إلا الله.. الخبر ده صعب جدا المايسترو خالد فؤاد في ذمة الله».

وأضافة مي فاروق في منشورها : «صاحب أفضال كتير عليا ودائما كان بيفرحني بكلامه وتشجيعه ليا ودعواته ليا  لحد آخر مكالمة بيننا الله يرحمك يا حبيبي ويحسن إليك في الجنة ونعيمها أرجوكم قراءة الفاتحة والدعاء له».

وأكد على خبر وفاة المايسترو خالد فؤاد، نجله عمر خالد فؤاد، الذي كتب منشور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك «أبويا في ذمة الله"، موجها رسالة إلى متابعيه، قائلا: "أرجو الدعاء هو محتاج ده دلوقتي».

من هو المايسترو خالد فؤاد الذي توفي اليوم؟

خالد فؤاد هو موسيقار وقائد أوركسترا للعديد من الأعمال الفنية لكبار النجوم، وهو من مواليد 24 سبتمبر 1948.

وقدم المايسترو خالد فؤاد العديد من المؤلفات الموسيقية لمختلف الأعمال الدرامية، التي أثرت على مشاهدي الدراما المصرية.

وكان من أبرز أعماله :«بنت من شبرا - سهرة شريعي - عفاريت السيالة - ريا وسكينة - ألف ليلة وليلة - يوم الكرامة - حلام عادية».

ديانة المايسترو خالد فؤاد

ويدين المايسترو خالد فؤاد، بديانة الإسلام، حيث يشتهر اسم خالد بالأسماء المسلمة في مصر والعالم العربي نسبة إلى خالد ابن الوليد.

كما اسمى المايسترو خالد فؤاد نجله باسم عمر، والمشهور بتسميته في الأسماء المسلمة بمصر والعالم العربي نسبة إلى سيدنا عمر بن الخطاب.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية