3
أم تربط ابنها بالشجرة كالماشية لإحضار الطعام له في الشرقية بالفيديو

أم تربط ابنها بالشجرة كالماشية لإحضار الطعام له في الشرقية بالفيديو

على واقعة غريبة شهدتها محافظة الشرقية بعد أن قامت أم بربط إبنها في شجرة لسنوات كالماشية من أجل أن تذهب لتحضر الطعام له، بعد تداول الفيديو بشكل موسع.

وتداول الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لشاب يبدو أنه يعاني من مرض عقلي في عمر الشباب يجلس على الأرض وقد تم ربطه في شجرة بشكل قوي.

وتعود الواقعة إلى سيدة مسنة تعيش في قرية كفر عمار التابعة لمركز ومدينة فاقوس بمحافظة الشرقية، رزقها الله ببطفل معاق ذهنيا، وانقطعت بها سبل.

فاضطرت السيدة للذهاب إلى الحقول الزراعية من أجل العمل بالأجر، حتى تستطيع إطعام ابنها ولا يموت من الجوع، ولكنها كانت تواجه أزمة تركه وحيداً أو لدى أحد من الجيران.

وخوفا على نجلها من الفقدان أن أن يضل الطريق ولا تجده مرة أخرى بسبب ضعف قواه الذهنية والعقلية، اضطرت لأن تقيده بهذا الشكل.

واعتادت الأم على تقييد نجلها في جرة كافور على أطراف كفر عمار مركز فاقوس في الشرقية، بالقرب من المقابر حتى يكون في أمان من أطفال القرية ومضايقات المارة.

 ويروي أهالي كفر عمار قصة السيدة المأساوية التي انفصلت عن زوجها الذي تخلى عنها وترك لها ابنها البالغ من العمر 28 عام، لتعاني أزمة إطعامه وكفالته.

واستمرت الام طوال 15 عام على تقييد نجلها في شجرة الكافور، حتى تتمكن من الذهاب إلى العمل في الحقول بالأجر.

وبعد تتبع الجهات الأمنية لمصدر الفيديو تبين هوية السيدة وهي ربة منزل وتقيم في دائرة مركز فاقوس، وباستدعائها تبين أن زوجها هجرها منذ 10 سنوات بسبب إنجابها طفل معاق ذهنياً.

وأضافت الأم في أقوالها أمام الجهات الأمنية أنها تضطر لاصطحاب ابنها معها للعمل وتقوم بتقييده في الشجرة للحفاظ عليه من الضياع أو مضايقات الأطفال.

ويمكن مشاهدة فيديو الشاب مقيدا في الشجرة في الفيديو التالي :-  

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا