آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأحد 10 يناير 2021

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأحد 10 يناير 2021

يستعرض موقع «شبابيك» آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأحد، الموافق 10 يناير 2021، ومع قرب انتهاء الفصل الدراسي الأول نظريا بحسب الخطة الزمنية التي وضعتها الوزارة في بداية الدراسة هذه السنة.

وتكثر القضايا المطروحة على الساحة التعليمية، في الفترة الحالية وعلى رأسها صرف حوافز وبدلات المعلمين والزيادات الجديدة، وكذا استكمال مقررات الفصل الدراسي الحالي من العام 2020-2021، والمواعيد الجديدة لإجراء الاختبارات.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2021

وسوف نقدم لكم أهم القرارات والتصريحات الصادرة من الدكتور طارق شوقي وهي كالتالي:

صرف حوافز المعلمين

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط صرف الحوافز خلال فترة حظر كورونا في المديريات و الإدارات التعليمية التابعة لها بمختلف محافظات الجمهورية.

وقال نائب الوزير لشئون المعلمين، الدكتور  رضا حجازي، إنه تقرر  أن يكون صرف حوافز معلمي وموجهي صفوف رياض الأطفال والصف الأول والثاني الابتدائي للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١ بحد أقصى ١٠٠٠ جنيه شهريا عن الفترة من ١ نوفمبر ٢٠٢٠ حتى حتى انتهاء الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار حجازي أن الضوابط هي أن يكون المعلم أو الموجه على رأس العمل وأن يكون شاغلا للوظيفة بصفة أصلية أو منتدبا للتدريس أو التوجيه في الصفوف المشار إليها.

ويشترط الحضور ٢٠ يوم عمل توقيع شهري فيما عدا شهر فبراير ١٨ يوم توقيع فقط ويصرف الحافز بنسبة الحضور الفعلية منسوبا إلى عدد أيام الحضور شهريا.

وظائف مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وأعلنت الوزارة عن فرص عمل بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، على أن يشكل فريق العمل من العاملين من المدارس الحكومية أو الحكومية لغات التابعة لمديريات التربية والتعليم.

يتاح التقديم لوظائف معلمي المواد الثقافية من معلمي التعليم العام والفني من العاملين بمديريات التربية والتعليم

وسيتم التعامل مع الناجحين في الاختبارات بنظام الندب من جهة العمل إلي المدرسة التي تم التقديم للالتحاق بها

في حالة الإشارة إلي شهادات علمية أو شهادات خبرة يجب التأكد من اعتماد هذة الأوراق من جهاتها الرسمية ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمسائلة القانونية والاستبعاد نهائيا بدون الرجوع علي الوزارة بأي حق قانوني .

ويتم التقديم من خلال الرابط التالي: http://tawzef.emis.gov.eg/

ورشة عمل بنك المعرفة

أعلن الدكتور طارق شوقي، عن ورشة العمل من نهضة مصر وبنك المعرفة المصري، يوم الأربعاء الموافق ١٣ يناير الساعة ٧:٠٠ مساء، لجميع أولياء الأمور والمعلمين.

وأكد الوزير خلال صفحته الشخصية على الفيس بوك، أن هدف هذه الورشة هو التعرف على كل ما يخص مناهج 2.0 الجديدة من فلسفة وأهداف، بالإضافة إلى الأسس العلمية ونظريات التعلم الحديثة لطلاب القرن الواحد والعشرين.

وتهدف الندوه الى معرفة كيفية تناول نظريات التربية الحديثة ونظرية الذكاءات المتعددة والمهارات الحياتية وطرق التقييم المختلفة في المناهج الحديثة.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا