3
سن مفيد فوزي ومولده

سن مفيد فوزي ومولده

اهتم المصريون خلال الساعات الأخيرة بالبحث عن سن مفيد فوزي، بعد إعلان إصابته بفيروس كورونا.

ويظهر الاهتمام بسن الإعلامي مفيد فوزي نظرًا لخطورة فيروس كورونا المستجد على المصابين به من كبار السن، ولكونه من الشخصيات العامة والتي حققت نجاحًا وشهرة طيلة السنوات الماضية.

مفيد فوزي

وللإعلامي مفيد فوزي تاريخ يزخر بالعديد من البرامج والمقالات التي أحدثت ردود أفعال قوية وتابعها الكثير من المصريين طيلة السنوات الماضية، بالإضافة إلى قربه من رموز نظام مبارك.

ولعل أشهر البرامج التي قدمها الإعلامي مفيذ فوزي، برنامج- حديث المدينة- ونال به شهرة واسعة، وعُرف بأسلوبه المتميز في إلقاء الأسئلة والحوارات.

إصابة مفيد فوزي بكورونا

وأعلن طارق الشناوي، الناقد السينيمائي، على صفحته الشخصية عبر موقع- فيس بوك- إصابة الإعلامي مفيد فوزي بفيروس كورونا.

وكتب الشناوي:« الكاتب الكبير مفيد فوزي إن شاء الله سيعبر أزمة كورونا، وينتصر على هذا الفيروس اللعين الذي يهاجم أجمل ما فينا، الأستاذ مفيد أحد أهم الأقلام في مجال الفن وصاحب كاريزما مميزة في الإعلام المصري، أستاذ مفيد له إطلالة خاصة مقروء ومسموع ومرئي، لا يقلد أحدًا ولا يستطيع أحد تقليده، ألف سلامة عليك أستاذنا».

وتابع:« يقيني إنك إن شاء الله ستعبر تلك الأزمة وتحيلها بقلمك الرشيق إلى حكاية من الحكايات التي دائمًا تبرع في سردها لنا».

سن مفيد فوزي

والإعلامي مفيد فوزي سعد هو من مواليد محافظة بني سويف، إحدى محافظات جنوب مصر، ولد في 19 يونيو عام 1933، مُنح لقب المحاور، ويبلغ من العمر اليوم 87 عامًا.

زوجة مفيد فوزي وابنته

تخرج مفيد فوزي في قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب، جامعة القاهرة، عام 1959، وهو زوج الإعلامية الراحل آمال العمدة، حيث تزوجا في مايو 1968، وأنجب منها ابنتهما حنان فوزي، التي امتهنت الصحافة أيضًا، وظل زواجهما حتى وفاتها في 11 مارس 2001،

 

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية

ميكس ميديا