رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد انتهاء الشبورة وبداية نشاط الأتربة

موعد انتهاء الشبورة وبداية نشاط الأتربة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن موعد انتهاء الشبورة التي سادت أنحاء البلاد خلال الأيام الماضية، وأدت إلى غلق بعض الطرق نتيجة لحجب الرؤية.

وواجهت عدد من المحافظات خلال الأيام الماضية، شبورة مائية تسببت في حجب الرؤية محدثة حالة من الضبابية خلال ساعات الصباح، واستمرت حتى الظهيرة.

موعد انتهاء الشبورة

وأعلنت الدكتور إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد انتهاء الشبورة، والتغيرات الجوية التي ستشهدها المحافظات خلال الفترة المقبلة.

وأضافت شاك، في عدة مداخلات هاتفية أجرتها بالأمس في عدة برامج تليفزيونية، أن الشبورة قد انتهت بالفعل، وأن اليوم هو آخر الأيام التي ستشهد وجود شبورة مائية، إلا أنه سيستمر غلق بعض الطرق، بشكل أقل من الأيام الماضية نتيجة أجواء الطقس المقبلة.

وأغلق الإدارة العامة للمرور، طريق مصر الإسكندرية، صباح اليوم نتيجة لكثافة الشبورة المائية.

حالة الطقس في الأيام المقبلة

وأوضحت وكيل مركز الاستشعار عن بعد أن غدًا الأربعاء سوف يكون أول أيام انتهاء الشبورة، مشيرة إلى أن الحالة الجوية ستشهد نشاط للرياح المحملة بالأتربة والرمال بداية من الخميس الموافق 14 يناير 2021، ما سيؤدي أيضًا إلى استمرار خفض الرؤية الأفقية على الطرق السريعة والصحراوية.

وأشارت شاكر إلى أن الارتفاع في درجة حرارة الطقس ستستمر خلال اليوم الثلاثاء، لترتفع إلى 26 درجة مئوية، لتعاود الانخفاض مرة أخرى يوم الخميس، لتصل إلى 19 درجة مئوية.

درجات الحرارة

أما درجات الحرارة الأيام المقبلة، فقالت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أنها مقرر انخفاضها غدًا الأربعاء إلى 11 درجة مئوية.

وقالت شارك أنه من المتوقع أن تشهد البلاد فرص تساقط للأمطار على السواحل الشمالية، وتستمر إلى الخميس، مع إمكانية سقوطها على بعض مناطق الوجه البحري، وذلك حتى بداية الأسبوع المقبل.

 

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية