3
أخبار الطقس في مصر خلال الأيام القادمة

أخبار الطقس في مصر خلال الأيام القادمة

تقلبات عدة تشهدها حالة الطقس في مصر بشكل مفاجىء مابين اعتدال في درجات الحرارة أو برودة، وتشغل أخبار الطقس في مصر خلال الأيام القادمة، ذهن العديد.

أحوال الطقس هذا الأسبوع

أحوال الطقس هذا الأسبوع كشف عنها مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد المصرية محمود شاهين، حيث شدد على ان الأيام المقبلة ستشهد طقس شتوي.

وتوقع أن تشهد أحوال الطقس في مصر خلال الأيام القادمة، انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة المتوقعة.

 وحذر محمد شاهين، من انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ستصل إلى 19 درجة مئوية اعتبارا من يوم الخميس المقبل.

 ونبه على أن حالة الطقس ستشهد تأثراً ملحوظاً بالتغيرات المناخية التي ستطرأ على الجو في الأيام المقبلة وينعكس ذلك في صورة انخفاض في درجات الحرارة وبرودة في الجو.


أخبار الطقس في مصر خلال الأيام القادمة

وفيما يتعلق بشأن أخبار الطقس في مصر خلال الأيام القادمة، فقد كشفت عنها توقعات هيئة الأرصاد الجوية، التي أطلقت تحذيرات شديدة من تقلبات جوية متسارعة في حالة الطقس في مصر.

وبررت هيئة الأرصاد ما ستشهده حالة الطقس من تغيرات بسبب قدوم سحب من غربي البلاد ستعمل على تغيير أحوال الطقس.

ونبهت هيئة الأرصاد على أن السحب القادمة ستتسبب في سقوط الأمطار بنسب تتراوح من خفيفة إلى متوسط في بعض مناطق القاهرة الكبرى ومدن شمال الصيعد ومدن القناة.

وتمثلت توقعات هيئة الأرصاد الجوية بشأن أخبار الطقس في مصر خلال الأيام القادمة، في التالي :-

​​​​​​​1- الأربعاء 13 يناير

- أمطار خفيفة إلى متوسطة أمطار خفيفة بنسبة 30% .

- نشاط رياح مثير للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة - مناطق من شمال الوجه البحري على فترات متقطعة - مناطق من القاهرة والوجه البحري - السواحل الشمالية الشرقية - وسط سيناء ومدن القناه وشمال الصعيد.

2- الخميس 14 يناير

- أمطار متوسطه أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 40%.

- نشاط رياح مثير للرمال والأتربة - على مناطق من السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري - مناطق من السواحل الشمالية الشرقية - وسط سيناء ومدن القناه وشمال وجنوب الصعيد.

3- الجمعة 15 يناير

- أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 40% .

- شبورة مائية صباحا - على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة - وبعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة - الوجه البحري والسواحل الشمالية - مدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

4- السبت 16 يناير

- أمطار خفيفة إلى متوسطة وشبورة مائية صباحا - على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة - على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

5- الأحد 17 يناير

- أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 40% .

- شبورة مائية صباحًا على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية - من وإلى القاهرة والوجه البحري - مدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

6- الاثنين 18 يناير

- أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة

- نشاط الرياح  على السواحل الشمالية.

- شبورة مائية صباحا على القاهرة والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا