تعرف علي الأمير خالد بن عبدالله آل سعود

تعرف علي الأمير خالد بن عبدالله آل سعود

أعلن منذ قليل الديوان الملكي السعودي في بيان له نشرته وكالة الأنباء السعودية، واس، خبر وفاة الأمير خالد بن عبدالله بن عبد الرحمن آل سعود حيث قال الديوان الملكي في بيانه: انتقل الي رحمة الله تعالى صاحب السمو الأمير خالد بن عبدالله بن عبد الرحمن آل سعود وسيصلى عليه غدا الخميس.

 الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود هو ابن أخو الملك عبدالعزيز آل سعود وأيضا زوج ابنته الجوهرة ولديه من الأبناء الأمير فهد وهو الرئيس التنفيذي لدي شركة موارد القابضة ،والأميرة فدوي والأمير سلمان والأمير سعود والأمير أجمد والأمير نوف والأميرة فهدة.

عمل الأمير خالد كرئيس ومدير لشركة أميانتيت السعودية حتي عام 2009 كما يمتلك عدة مزارع للخيل في اوروبا وأمريكا وأسس امبراطورية مزرعة جودمونت التي تنتج الخيول العالمية.

وفي عام 2010 فاز حصان الامير والذي يدعي وورك فورس ويبلغ من العمر ثلاث سنوات بالمركز الأول في أكبر السباقات في بريطانيا وفرنسا وحصل علي لقب أفضل حصان في اوروبا لعام 2010.

يذكر أن الأمير خالد هو من مواليد الطائف عام 1937 وكان قد درس التاريخ في الولايات المتحدة الامريكية و في الرياض كما كان يملك مجموعة شركات أوربت الاعلامية قبل أن تنضم إلي شو تايم ارابيا،وقدرت ثروة الامير خالد عام 1990 بمليار دولار وتم ذلك عن طريق مجلة فورتشن.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا