من هو يحيى الدرع رجل مباراة مصر وتشيلي؟

من هو يحيى الدرع رجل مباراة مصر وتشيلي؟

اقتنص يحيى الدرع، لاعب المنتخب المصري لكرة اليد ونادي الزمالك، جائزة أفضل لاعب في المباراة التي جمعت المنتخب الوطني ونظيره التشيلي، في افتتاح بطولة كأس العالم لكرة اليد مصر 2021.

وانتهت المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، بالصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي، بفوز ابناء الفراعنة بنتيجة 35-29، المنتخب المصري المجموعة السابعة برصيد نقطتين، حيث فرض اللاعبون سيطرتهم على مجريات المباراة، ونجح يحيى الدرع، قائد المنتخب الوطني، في تسجيل 6 أهداف من 6 تسديدات بنسبة نجاح 100%.

يحيى الدرع يتصدر التريند

وتصدر يحيى الدرع، لاعب المنتخب الوطني، محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، وتم تدشين هاشتاج بإسمه على موقع «تويتر»، وذلك احتفاءًا به بعدما سجل أول هدف في بطولة كأس العالم التي تقام على أرض الكنانة، ليستهل الفراعنة مشوار الحلم بفوز عظيم.

السيرة الذاتية ليحيى الدرع

ويحيى الدرع هو ظهير أيسر نادي الزمالك، من مواليد 17 يوليو 1995، بدأ مسيرته ضمن ناشئين نادي هليوبوليس، وانتقل للنادي الأهلي خلال فترة إعارة قصيرة، وخاض معه 3 بطولات وحققهم جميعًا، ثم انتقل للاحتراف بالدنمارك، ونجح نادي الزمالك في ضمه، وقضى موسمين توج خلالهما بدوري أبطال إفريقيا مرتين، والسوبر الإفريقي مرة، والدوري المصري مرة، كما شارك مع القلعة البيضاء في كأس العالم للأندية بالسعودية، وحقق المركز الخامس.

ويمتلك يحيى الدرع مهارات فردية جعلته أحد أبرز لاعبي المنتخب المصري، وحصل على لقب أفضل لاعب في بطولة أمم إفريقيا الأخيرة بتونس، والتي أهلت مصر لأولمبياد طوكيو.

وخلال الفترة الماضية، كان يحيى الدرع حديث محبي كرة اليد، عقب انتهاء عقده مع نادي الزمالك، وتلقيه عروض قوية من أندية الأهلي وهيليوبوليس وسبورتج، بجانب عدد من الأندية الأوروبية والخليجية، لكنه أسدل الستار حول هذا الجدل بتجديد عقده مع القلعة البيضاء لمدة موسمين جديدين.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا