رسميا.. الإعلان عن موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة يناير 2021

رسميا.. الإعلان عن موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة يناير 2021

أنهت الحكومة المصرية انتظار المواطنين للإعلان عن موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة دفعة يناير الجاري، وهي الثانية ضمن الدفعة الثانية.

ويستعرض «شبابيك» موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة للمستحقين الذين يحث لهم تلقي الدعم.

موعد صرف الدفعة الخامسة من منحة العمالة الغير منتظمة

أعلنت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أنه تم الاتفاق مع الوزراء المعنيين، على أن يتم بداية من يوم 17 يناير الجاري، صرف الدفعة الثانية من المرحلة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة.

وكانت عملية صرف المرحلة الأولى من منحة الـ500 جنيه بدأت خلال الفترة من 13 وحتى 16 أبريل الماضي، أعقبها استكمال لمرحلة الصرف اعتبارا من يوم 26 إبريل الماضي وتستمر حتى 10 مايو الجاري بفروع البنك الزراعي المصري.

ونفت وزارة القوى العاملة تحديد أرقام أخرى للاستعلام استحقاق منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، مؤكدة أنه ليس هناك غير رقم الخط الساخن 142 الذي حددته وزارة الاتصالات في وقت سابق.

مواعيد صرف منحة 500 جنيه

وأوضحت اللجنة أن مواعيد العمل في فروع صرف المنحة للمستحقين ستبدأ من الساعة 9 صباحا، وحتى 4 عصرا، وسيتم التنسيق مع وزير التنمية المحلية بشأن مشاركة المحافظين ومسئولى المحليات في تنظيم هذا العمل بذات الفعالية والجهود التي تمت في المرحلة الأولى، والتي أشاد بها الجميع.

وكانت وزارة القوى العاملة فتحت باب التسجيل للحصول على منحة العمالة الغير منتظمة عبر موقعها على الإنترنت، ووصل عدد المستحقين لما يقارب مليون ونصف المليون مواطن.​​​​​​​

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا