رئيس التحرير أحمد متولي
 كم عدد أيام نوة الفيضة الكبرى ومتى تنتهي؟

كم عدد أيام نوة الفيضة الكبرى ومتى تنتهي؟

شهدت الإسكندرية تغير مفاجئ في حالة الطقس، من انخفاض في درجات الحرارة وهطول للأمطار الغزيرة، والرياح الشديدة، فكم عدد أيام نوة الفيضة الكبرى ومتى تنتهي؟

نوة الفيضة الكبرى

وعلى الرغم من الطقس السئ، إلا أن حركة الملاحة في البحر المتوسط لم تتأثر بالتغيرات الجوية، كما أن حركة المرور لم تشهد تعطلاً حتى الآن.

كم عدد أيام نوة الفيضة الكبرى ومتى تنتهي؟

وبحسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن نوة الفيضة الكبرى تستمر لمدة 6 أيام متعاقبة، والتي بدأت منذ اليوم الخميس 14 يناير 2021، ومن المقرر استمرارها حتى يوم الثلاثاء الموافق 19 يناير الجاري.

حالة الطقس لـ 6 أيام قادمة

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تسود بعض الظواهر الجوية محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية خلال نوة الفيضة الكبرى، والتي من بينها:

اضراب حالة الملاحة في البحر المتوسط يوم الجمعة 15 يناير، ونشاط للأتربة والرياح على السواحل الشمالية الغربية، كالسلوم، مطروح، الإسكندرية، رشيد، وبلطيم، مع سقوط للأمطار بنسبة 40% على فترات متقطعة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تقل نسبة سقوط الأمطار على محافظات البحيرة، كفر الشيخ، والدقهلية، يوم الجمعة، لتصل إلى 30% فقط، وعلى فترات متقطعة.

أما يوم السبت الموافق 16 يناير 2021، والذي يتزامن مع ثالث أيام نوة الفيضة الكبرى، فمن المتوقع أن تشهد المحافظات نفس الظواهر الجوية، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء، ومدن القناة وشمال الصعيد.

وتوضح هيئة الأرصاد الجوية كافة الظواهر الجوية التي ستعم البلاد خلال الأيام من الجمعة إلى الأربعاء الموافق 20 يناير 2021 من خلال هذا الرابط على الموقع الرسمي للهيئة.

 

 

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية