رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة استقالة على عبد العال من البرلمان 2021 بعد الجلسة الافتتاحية الأولى

حقيقة استقالة على عبد العال من البرلمان 2021 بعد الجلسة الافتتاحية الأولى

تداولت أنباء خلال الأيام الماضية، حول استقالة الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب السابق، من مجلس النواب الحالي بعد الجلسة الافتتاحية الأولى، وذلك غضبًا من استبعاده من الترشيح لمنصب رئاسة البرلمان 2021 ، وينشر لكم موقع «شبابيك» حقيقة ما تم تداوله في هذا الصدد.

حقيقة استقالة على عبد العال من مجلس النواب 2021

كشف الإعلامي مصطفى بكري، حقيقة ما تم تداوله بشأن استقالة علي عبدالعال، خلال تقديم برنامجه «حقائق وأسرار»، والمذاع على قناة صدى البلد الفضائية، موضحا أن هذه شائعة لا أساس لها من الصحة.

وأشار إلى أن هناك بعض القنوات التي تتعمد نشر الشائعات عن مصر ومؤسساتها، وأن ما أثير عن غضب الدكتور علي عبد العال لاستبعاده من الترشح غير صحيح.

وأكد «بكري» أن الدكتور علي عبدالعال، نفى عزمه على الاستقالة، وذهب إلى البرلمان وأدى القسم مثل أي عضو، موضحا أن دفاعه عن ثوابت الوطن لا يتزعزع.

وأضاف بكري أن «عبد العال» أكد أنه راض عن أداء المجلس الذي نجح في إصدار أكثر من 800 قانون، وأن المشهد كان ديمقراطيا في مجلس النواب، مؤكدا أنه موجود ويتابع جلسات البرلمان.

ولفت «بكري» إلى أن مجلس النواب السابق والذي كان برئاسة الدكتور علي عبد العال، تحمل الكثير في الـ 5 سنوات الماضية.

رئيس مجلس النواب الجديد 2021

يذكر أنه تم اختيار المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، يوم الثلاثاء 12 يناير 2021، في أولى جلسات المجلس الجديد، وحصل على 57 صوتا، وبذلك تم تعينه رئيسا للبرلمان خلال الفصل التشريعي الثاني.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011