رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صرف الدفعة الخامسة من منحة العمالة غير المنتظمة

موعد صرف الدفعة الخامسة من منحة العمالة غير المنتظمة

أعلنت الدكتور هالة السعيد، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، موعد صرف الدفعة الخامسة من منحة العمالة غير المنتظمة بشكل نهائي.

وأضافت السعيد في مداخلة هاتفية أجرتها اليوم مع قناة إكسترا نيوز، أن الوزارة وقعت اليوم بروتوكول مع بعض الوزارات، كالهجرة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بهدف التمكين الاقتصادي للعمالة المتضررة من فيروس كورونا المستجد، والعائدين من الخارج.

وأوضحت السعيد أن صرف الدفعة الثانية من المرحلة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة، يكون للعاملين بشكل متقطع أو بشكل فردي، مشيرة إلى أنها تعاونت كمقرر للجنة التي عُقدت لصرف المنحة برئاسة رئيس مجلس الوزراء، والذي يضم عدد من الوزارات، بالإضافة إلى المجلس القومي للمرأة لرعاية المرأة المتضررة أيضًا، وتم تنقية الفئات التي تستحق المنحة.

الفئات المستبعدة من منحة العمالة غير المنتظمة

وأشارت إلى أن عدد كبير تقدم بطلبات الحصول على منحة العمالة غير المنتظمة في دفعتها الثانية، ولكن اللجنة استبعدت بعض الفئات التي ثبت عدم استحقاقهم، كالحاصلين على معاشات تكافل وكرامة والموظفين، والذين سجلوا بأرقام قومية خاطئة وكذلك المتوفين.

وأضافت أن عدد مستحقي منحة العمالة غير المنتظمة مليوني و 260 ألف مواطن في الدفعة الثانية، أما الدفعة الأولى فكان عدد مستحقيها مليون و 600 ألف مواطن.

وأوضحت وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الدولة تنفق قرابة 6 مليار جنيه لإجمالي عدد 3 مليون و 9 آلاف مواطن مستفيد من المنحة في الدفعتين.

وأضافت أن صرف المنحة سيستمر خلال الدفعة الثانية، بناءً على قرار من رئيس الجمهورية.

موعد صرف الدفعة الخامسة من منحة العمالة غير المنتظمة

وأوضحت السعيد أن موعد صرف الدفعة الخامسة من منحة العمالة غير المنتظمة سوف يتم يوم الأحد الموافق 17 يناير 2021، مشيرة إلى أن وزارة الاتصالات سوف تبعث برسائل نصية للمستفيدين لكي يتوجهوا إلى الجهات المعنية لصرف مبلغ الـ 500 جنيه.

 

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية