رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد قرعة كأس العالم للأندية 2021 ومتى يلعب الأهلي

موعد قرعة كأس العالم للأندية 2021 ومتى يلعب الأهلي

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم- فيفا- عن موعد قرعة كأس العالم للأندية 2021 بمدينة زيوريخ السويسرية، والتي ستقام مبارياته في العاصمة القطرية الدوحة، ومتى يلعب الأهلي.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم، في بيانٍ له، صدر الجمعة، أن كلاً من الفيفا والدولة المستضيفة لمباريات كأس العالم للأندية، سوف يتخذان كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بين اللاعبين، والجماهير، وبروتوكول فيفا الخاص بعودة المباريات الدولية.

الفرق المشاركة في كأس العالم 2021

ومن المقرر مشاركة الأندية المؤهلة لبطولة كأس العالم للأندية، وهي:

  • النادي الأهلي المصري، بطل إفريقيا.
  • بايرن ميونيخ، بطل أوروبا.
  • الدحيل، بطل الدوري في البلد المضيف.
  • أولسان هيونداي، بطل آسيا.
  • تيجرس أونال، بطل كوكناكاف.
  • أوكلاند سيتي، ممثل لأوقيانوسيا.
  • بطل أمريكا الجنوبية، لم يتم تحديده بعد.

موعد قرعة كأس العالم للأندية 2021

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم موعد إجراء قرعة كأس العالم للأندية المقامة في العام 2021 بدولة قطر، بزيرويخ في سويسرا.

وأعلن اليوم فقط عن موعد إقامة القرعة، والذي من المقرر أن يكون في يوم الاثنين الموافق 19 يناير 2021، في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت وسط أوروبا، والساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

موعد حفل افتتاح كأس العالم للأندية 2021

وكشف سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، عن عدم مشاركة النادي الأهلي في فعاليات الافتتاح البطولة، والتي سوف تقام يوم الأول من فبراير المقبل.

متى يلعب الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية 2021؟

وأضاف عبد الحفيظ خلال المداخلة الهاتفية التي أجريت معه في برنامج- ملك وكتابة- الذي يعرض على قناة النادي الأهلي، أن النادي الأهلي سوف يبدأ أولى مشاركاته في البطولة يوم الخميس الموافق 4 فبراير 2021، إلا أن توقيت المباراة لم يتم تأكيده بعد، ومن المقرر أن يكون إما في الساعة 5 أو 8:30 مساءً.

ويشارك النادي الأهلي المصري، بطل إفريقيا، بعد فوزه على نادي الزمالك، في بطولة كأس العالم لكرة القدم، والتي تقام فعالياتها في الفترة من 1 إلى 11 فبراير 2021.

ويذكر أن آخر مشاركات النادي الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية كانت قبل 7 سنوات، وتحديدًا في عام 2013، والتي أقيمت بدولة المغرب.

 

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية