3
قرار وزارة التربية والتعليم اليوم بعد انتهاء إجازة نصف العام

قرار وزارة التربية والتعليم اليوم بعد انتهاء إجازة نصف العام

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت 16 يناير 2021، قرار جديد عممته على المديريات التعليمية لتطبيقه عقب انتهاء إجازة نصف العام.

وبدأت إجازة العام الدراسي قد بدأت اعتبارا من اليوم السبت بشكل رسمي، ومن المقرر لها أن تنتهي يوم 20 فبراير 2021.

وقرر وزير التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أن أن يكون عدد أيام إجازة نصف العام للعام الدراسي الجاري 2020 / 2021، 36 يوما.

كما تقرر أن يتم  استكمال المناهج الدراسية أون لاين، كما تضمنت قرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني استبعاد فكرة إعادة الأبحاث كأداة لتقييم الطلاب مثلما حدث في العام الماضي.

وتضمنت قرارات وزير التربية والتعليم أن تستمر الحصص والقنوات التعليمية في تقديم خدماتها للطلاب كما هو الحال.

وجاءت تعليمات وزير التربية والتعليم كذلك بعدم إجراء أية امتحانات اعتبارات من 2 يناير وحتى 20 يناير وفقا لما تمر به البلاد من ظروف استثنائية بسبب فيروس كورونا المستجد.

فيما يتم عقد الامتحانات من المقرر لها أن بعد انتهاء إجازة منتصف العام، على أن يخضع موعد عقد امتحانات منتصف العام، لتقدير الموقف بناء على معدلات انتشار فيروس كورونا المستجد.

فيما يتم اتاحة مختلف النماذج الاسترشادية من أجل مساعدة الطلاب على كيفية أداء الامتحانات.

قرار وزارة التربية والتعليم اليوم  

وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منشوراً لجميع المديريات التعليمية تؤكد فيه تخصيص الدرس الأول بعد عطلة نهاية الفصل الدراسي الأول للتحدث عن الدور البطولي لرجال الشرطة لتحقيق الأمن والاستقرار.

كما وجهت الوزارة بتخصيص فقرات الإذاعة المدرسية خلال اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني لتناول دور رجال الشرطة وبطولاتهم، وتكريم الطلاب المتفوقين دراسياً في مختلف المراحل التعليمية من أبناء الشهداء من رجال الشرطة في هذا اليوم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا