رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار وزير التربية والتعليم بشأن الفصل الدراسي الثاني

قرار وزير التربية والتعليم بشأن الفصل الدراسي الثاني

تبدأ السبت 16 يناير إجازة منتصف العام الدراسي والتي تستمر لمدة 36 يوما بحسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم علي أن يتم استكمال الدراسة في 20 من فبراير المقبل ويتم ذلك دون إجراء اختبارات إلكترونية أو ورقية بعد أن يتم استكمال المناهج الدراسية عن بعد.

هل ستحل الأبحاث محل الامتحانات؟

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن أنه لن يتم اللجوء للأبحاث بسبب سوء توظيفها في العام الماضى من قبل الكثيرين الذين أفقدوها قيمتها التربوية والتعليمية فلم تستطع الوزارة أن تجري تقييما عادلا بالرغم من أنها فكرة جيدة جدا،ووسيلة تقييم ذات أهمية بالغة ولكن ما حدث علي أرض الواقع أساء لها.

يذكر أن مجلس الوزراء كان قد وافق علي المقترح المقدم من وزارةالتعليم العالى والبحث العلمى، و وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بأن يتم استكمال الدراسة بنظام التعليم عن بعد في اطار تداعيات الحد من انتشار فيروس كورونا.

إجراءات وزارة التربية والتعليم بخصوص الفصل الدراسي الثاني

وقد نوهت وزارة التربية والتعليم عن الاجراءات التي سيتم تطبيقها في المدارس بدءا من الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجاري 2020/2021.

حيث أكد مصدر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  قد أصدرت تعليمات وجهتها لجميع مديريات التربية والتعليم في جميع محافظات مصر، مؤكدة على ضرورة التنسيق بين مديريات التعليم و مديريات الأمن بجميع المحافظات، لاستعداد المدارس للاحتفال بعيد الشرطة الذي سيكون يوم 25 يناير 2021، بشكل يتوافق مع أهمية هذا اليوم عند الشعب المصري

جدول حصص الأسبوع الرابع عشر

وأعلنت وزارة التربية والعليم عبر حسابها علي موقع فيس بوك عن الجداول المقررة  للأسبوع 14 لعرض الحصص التعليمية الخاصة بالمواد الأساسية (المواد داخل المجموع) بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي على القناة التعليمية مدرستنا في الفترة من يوم الأحد ١٧ يناير حتى السبت ٢٣ يناير الجاري متمنية التوفيق والنجاح لجميع  الطلاب​​​​​​​

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري