رئيس التحرير أحمد متولي
 تعطل تطبيق سيجنال بديل واتساب

تعطل تطبيق سيجنال بديل واتساب

واجه مستخدمي تطبيق سيجنال «Signal» أزمة تعطل الخدمة، مساء أمس الجمعة، حيث تفاجئ الجميع من مشاكل في إرسال الرسائل واستلامها على كل من تطبيقات الأجهزة المحمولة وإصدار سطح المكتب على منصة المراسلة المشفرة، واشتكى أكثر من 2000 مستخدم لمعرفة سبب تعطل التطبيق.

سبب تعطل تطبيق سيجنال Signal

قالت شركة سيجنال إن المشكلة التي أدت لتعطل التطبيق هي إضافتها خوادم جديدة وسعة إضافية بوتيرة قياسية كل يوم هذا الأسبوع.

وأشارت إلى أن الملايين من المستخدمين الجدد، يقومون بإرسال رسالة لهم تفيد بأهمية الخصوصية، ولذلك تعمل بجد لاستعادة الخدمة لهم في أسرع وقت ممكن.

ونوهت عن  أن التعطل، يتعلق بالعدد الهائل من المستخدمين الذين قاموا بتسجيل الدخول على التطبيق، وتعمل الشركة حاليا على استعادة الخدمة في أسرع وقت ممكن.

​​​​​​​

 تعطل خدمة سيجنال

وكانت نشرت شركة سيجنال المالكة للتطبيق، تغريدة عبر حسابها الرسمى على موقع تويتر، مساء امس، بعد أن قام الآلاف من المستخدمين بالإبلاغ عن أخطاء إلى «DownDetector»، لتعقب حالة الموقع، وقالت: «إنها تعمل جاهدة لاستعادة الخدمة في أسرع وقت ممكن»، ولم تكشف عن سبب العطل.

جدير بالذكر أن مالك تطبيق واتس اب ، أعلن في 7 يناير 2021، أنه سيبدأ في إجبار المستخدمين على مشاركة بياناتهم الشخصية مع موقع فيسبوك، ومنذ وقتها واضطر الملايين لاستخدام بديله وهو تطبيق سيجنال.

وشهد تطبيق سيجنال زيادة في عمليات تنزيل التطبيق من المتاجر الإلكترونية، نحو 7.5 مليون عملية تنزيل فقط خلال الأسبوع الماضي.

رابط تحميل تطبيق سيجنال Signal

وفي هذا السياق، يمكن لجميع الراغبين في تحميل تطبيق سيجنال، الدخول على جوجل بلاى، واتباع التعليمات لاستخدامه، من  خلال الضغط هنا.

https://play.google.com/store/apps/details?id=org.thoughtcrime.securesms

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011