رئيس التحرير أحمد متولي
 شاهد الظهور الأول لاعتماد خورشيد في عزاء شقيقها بعد وفاته بـ 40 سنة

شاهد الظهور الأول لاعتماد خورشيد في عزاء شقيقها بعد وفاته بـ 40 سنة

ظهرت المنتجة السينمائية اعتماد خورشيد، في منزلها بمنطقة مصر الجديدة، حيث تستقبل ونجلها إيهاب خورشيد، المعزين في شقيقه الراحل عازف الجيتار عمر خورشيد، بعد نحو 40 عاما على وفاته بالتزامن مع وفاة صفوت الشريف.

وكان إيهاب خورشيد، أثار جدلا كبيرا، اليوم السبت، بمنشور له عبر حسابه على موقع «فيسبوك»، جاء فيه: «نحب نذكر إخوانا بتوع له ما له، وعليه ما عليه، بقول شيخ الإسلام الإمام الحافظ بن حجر رحمة الله عليه (من مات من الطغاة والظلمة نفرح بموته، ونشهد على أنه طغى وظلم وتجبر لأننا شهداء الله في ملكه)».

وتوفي عمر خورشيد، يوم 29 مايو 1981 جراء حادث تصادم مروري عقب خروجه من الرولاند هو وزوجته اللبنانية دينا.

​​​​​​​

من هي اعتماد خورشيد؟

اعتماد محمد علي حافظ رشدي من مواليد 15 يناير 1939 فنانة ومنتجة مصرية زوجها هو أحمد خورشيد.

أثارت قصتها الكثير من الجدل بعد ورود معلومات عن إجبار مدير المخابرات المصرية صلاح نصر زوجها على تطليقها كي يتزوجها هو، حيث أشارت في إحدى المقابلات التلفزيونية  أن نصر هدد زوجها بإدخاله مستشفى المجانين في حال رفضه تطليقها، فأقنعته بتنفيذ ذلك خوفاً عليه وعلى أبنائهما، وكان هو الشاهد على عقد قرانهما، على الرغم من أنها كانت حاملاً في ابنها أدهم.

قامت بتأليف كتاب حول انحرافات صلاح نصر تكشف فيه الممارسات الشاذة لمدير جهاز المخابرات وعلاقاته المشبوهة مع نجمات السينما المصرية واستغلاله لهن في نشاطات استخباراتية.

كان البعض يعتقد أن اعتماد خورشيد هي والدة الفنان المصري عمر خورشيد ولكن الحقيقة أنها كانت زوجة والده، ولم يعش معها إلا فترة قصيرة جداً من طفولته، حيث انتقل بعدها ليعيش مع والدته.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة