رئيس التحرير أحمد متولي
 بيان هام من وزارة التربية والتعليم بشأن تدريب المعلمين 2021

بيان هام من وزارة التربية والتعليم بشأن تدريب المعلمين 2021

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا، اليوم الإثنين، بشأن تدريب المعلمين 2021، والذي يستمر حتى اليوم العشرين من الشهر المقبل.

تدريب المعلمين 2021

أصدر نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، الدكتور رضا حجازي، قرارا لجميع مديري مديريات التربية والتعليم بالمحافظات المختلفة بشأن استكمال تدريب المعلمين .

وجاء نص القرار، أنه في إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تطوير وتنمية قدرات ومهارات المعلمين، واستكمالا في إحياء الدور التنموي لأعضاء التوجيه الفني للمواد الدراسية التخصصية من الصف الرابع الابتدائي حتي الصف الثالث الاعدادي، وفي اطار ضرورة قيام الطلاب علي استخدام بنك المعرفة المصري وكذلك المنصات التعليمية، يرجي التوجيه  لاتخاذ اللازم في الفترة من ۱۸ يناير 2021 حتي ۲۰ فبراير.

وجاءت تعليمات تدريب المعلمين على النحو التالي:

الاستمرار في تحقيق التنمية المهنية المستدامة من خلال التعاون المشترك بين وحدات التدريب والتوجيهات الفنية تحت اشراف وحدات التدريب بالإدارة التعليمية وذلك تفعيل مجتمعات التعلم داخل المدرسة وبين المدارس.

تمكين  المعلمين لإعداد مواد تعليمية رقمية وادارة منصات التعلم لمواكبة التحول الرقمي والتعلم عن بعد.

التأكيد على دور مسئول وحدة التدريب في المدرسة ومساعدته في أداء مهامه وعدم تحميله أي أعباء اضافية حتى يتثنى له تنفيذ خطة التدريب.

داخل المدرسة ومتابعة تفعيل حصة اجتماع المادة لاستثمارها في التنمية المهنية المستدامة وتحقيق الإصلاح المرتكز حول المدرسة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة