رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو مدرب منتخب مصر لليد؟

من هو مدرب منتخب مصر لليد؟

أدء مميز يقدمه منتخب مصر الأول لكرة اليد، وذلك رغم خسارته مساء اليوم الإثنين، أمام السويد في ختام مباريات دور المجموعات بكأس العالم لكرة اليد، بنتيجة 24-23، وكان ذلك تحت قيادة روبرتو جارسيا باروندو مدرب منتخب مصر لليد.

وتقدمت مصر في الشوط الأول، وسيطرت على مجريات اللقاء، قبل أن تنجح السويد في الفوز بالمباراة بفارق هدف وحيد، لتصعد متصدرة للمجموعة، بينما تصعد مصر للدور الثاني في الوصافة.

وتطور أداء المنتخب الوطني تحت قيادة مدرب منتخب مصر لليد روبرتو جارسيا باروندو صاحب الجنسية الإسبانية، وهو من أبرز مدربي كرة اليد في العالم.

ويحمل مدرب منتخب مصر لليد طموحات وآمال كبيرة مع مجموعة لاعبي الفراعنة لليد، حيث يعتبر هذا الجيل هو الأفضل لكرة اليد المصرية.

تولى جارسيا مدرب منتخب مصر لليد القيادة الفنية للفراعنة في مايو من عام 2019، بعدما نجح هشام نصر رئيس اتحاد اليد، في التعاقد معه، ليحمل معه طموحات المنتخب ويبدأ في تطويره بشكل مميز.

من هو مدرب منتخب مصر لليد روبرتو جارسيا؟

تحتوى السيرة الذاتية لجارسيا روبرتو على العديد من الإنجازات الكبيرة التي حققها في أوروبا، سواء مع الأندية أو المنتخبات المختلفة، وكانت آخر محطاته قبل تدريب مصر هو  فاردار المقدوني.

وبالرغم من ضغر سنه إلا أنه من أبرز المدربين الواعدين على ساحة كرة اليد بالعالم، ويعتبر تلميذ المدرب الكبير كارلوس باستور، وهو نفس المدرب الذي تعلم على يده مدرب منتخب مصر لليد السابق ديفيد ديفيز.

ولد جارسيا مدرب منتخب مصر لليد في 12 يناير 1980 بالعاصمة الإسبانية، واحتفل بعيد مولده الـ41 قبل انطلاق مونديال اليد في مصر بأيام.

مسيرة مدرب منتخب مصر لليد كلاعب

جارسيا بدأ مشواره كلاعب في مركز الجناح الأيمن، مع نادي بلد الوليد، وشارك مع أندية عديدة أبرزها أديمار ليون وسويداد وأتليتكو مدريد وبيك سجيد المجري.

وحقق مدرب منتخب مصر لليد العديد من البطولات كلاعب، أبرزها بطولة أبطال الكؤوس الأوروبية لكرة اليد مرة واحدة عام 2005 والدوري الإسباني ثلاث مرات، وكأس إسبانيا مرتين، وكذلك كأس السوبر الإسبانية مرتين، وأخيرا ودوري أبطال أوروبا مرتين.

طريقة لعب مدرب منتخب مصر لليد

ويعتمد جارسيا على الطريقة الفنية، حيث إنه لا يركز بشكل أساسي على القوة أو على البنيان القوي لأجسام اللاعبين فقط، وهو ما ينعكس على الأداء الفني للمنتخب ويجذب المشاهدين.

بداية مسيرة كمدرب

جارسيا مدرب منتخب مصر لليد الحالي، بدأ مشواره التدريبي مع منتخب مقدونيا للشباب ثم الفريق الأول.

وكذلك توج مع فاردار المقدوني ببطولة بدوري أبطال أوروبا، على حساب فريق فيسبريم المجري.

وبعد التتويج الأوروبي حصد جارسيا لقب أفضل مدرب لكرة اليد في أوروبا، وكذلك أفضل مدرب في العالم في عمر الـ39 عامًا منذ عامين.

ويعتبر جارسيا مدرب منتخب مصر لليد، هو أصغر مدرب يفوز بالجائزة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011