3
اشتراك نادي الجزيرة الرياضي مصر

اشتراك نادي الجزيرة الرياضي مصر

يعتبر نادي الجزيرة الرياضي في مصر من أعرق الأندية الاجتماعية المتواجدة في القاهرة، والتي يسعى العديد للتعرف على تفاصيل اشتراك النادي.

وكان نادي الجزيرة الرياضي قد تم إنشائه في العام 1882، تحت مسمى نادي الخديوي الرياضي، وكان يقع وقتها في منطقة حدائق سراي الخديوي إسماعيل.

وأُقيم أول سباق للخيل عام 1883 في النادي للإعلان عن بدء النشاط الرياضي فيها للمرة الأولى في تاريخ مصري.

وفي العالم  1914، تحول اسم النادي من نادي الخديوي الرياضي إلى نادي الجزيرة الرياضي في العام

ثم تحول اسمه مرة أخرى إلى نادي أمير الصعيد نسبة إلى الملك فاروق أنذالك، واستمر على اسمه هذا لمدة عام، ثم عاد اسمه نادي الجزيرة مرة أخرى حتى يومنا هذا.

وفي العام 1956، أصدر الرئيس جمال عبد الناصر، بصفته رئيسا لمجلس الوزراء وقتها، قرار بتخصيص مساحة من أرض نادي الجزيرة الرياضي للمنفعة العامة.

وتحول نادي الجزيرة إلى مركز للنشاط الرياضي لجمهور الشعب ولتوسيع معهد التربية البدنية للبنات وتم بالفعل الاستيلاء عليها .

عنوان ومقر نادي الجزيرة الرياضي

يقع المقر الرئيسي نادي الجزيرة الرياضي، في 15 شارع سراي الجزيرة -  منطقة الزمالك في محافظة القاهرة.

فروع نادي الجزيرة الرياضي

 ويتوفر لنادي الجزيرة الرياضي فرع في مدينة 6 أكتوبر، ويتمتع هذا الفرع بالشخصية الاعتبارية المنفصلة.

ويحق لأعضاء النادي الأصلي دخول فرع نادي الجزيرة الرياضي والاستفادة من خدماته.

اشتراك نادي الجزيرة الرياضي مصر

تتنوع طريقة اشتراك نادي الجزيرة الرياضي مصر، بتنوع العضويات، والتي تتمثل في  عضو عامل وهو العضو الذي حصل على عضويته بقرار من مجلس إدار النادي.

كما تضم عضويات النادي أيضاً عضو تابع والذي يتبع في عضويته العضو العامل، كما تضم العضويات العضو العامل غير المستقلة وهي العضوية التابعة للزوج أو الزوجة.

ومن العضويات كذلك العضو المنتسب  والذي يتمتع بعضوية مؤقتة نسبة إلى العضو العامل، كما هنا عضوية الفرع والذي تقتصر عضويته على فرع النادي فقط.

وأخير من بين عضويات النادي العضوية الموسمية والتي يمكن قبول الأجانب فيها وتكون مؤقتة.

 شروط اشتراك نادي الجزيرة

تتمثل شروط اشتراك نادي الجزيرة في أن يكون سن العضو 21 سنة أو مايزيد، وكذلك أن يكون من أصحاب المؤهلات العليا الجامعية أو مايعادلها.

كما تتضمن الشروط تسديد العضو لكافة الالتزامات المادية المقررة عليه للحصول على العضوية، وكذلك يجب ألا يكون العضو المتقدم محروم من مباشرة الحقوق المدنية والسياسية.

 ومن الشروط الواجب توافرها كذلك في العضو أن يكون ليس عليه أحكام نهائية جنائية أو مخلة بالشرف أو الأمانة.

كما يشترط ألا يكون قد سبق فصل العضو أو إسقاط عضويته من جانب إحدى الهيئات الرياضية سواء في مصر أو خارجها لسبب يمس الشرف والأمانة.

كما يتوجب أن يجتاز العضو المقابلة الشخصية المقرر لها من أجل الحصول على العضوية.

​​​​​​​قيمة اشتراك نادي الجزيرة

وتصل قيمة اشتراك العضوية العاملة في نادي الجزيرة إلى مايقرب من مليون جنيه في الفرع الرئيسي بينما تقل إلى 300 ألف جنيه في فرع أكتوبر.

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا