رئيس التحرير أحمد متولي
 إخلاء سبيل عمرو ربيع أحد أعضاء «وايت نايتس»

إخلاء سبيل عمرو ربيع أحد أعضاء «وايت نايتس»

أعلن المحامي أسامة الجوهري إخلاء سبيل عمرو ربيع من محكمة الجنايات، بعد ما يقارب 5 سنوات من احتجازه كواحد من أعضاء رابطة مشجعي نادي الزمالك المعروف باسم تنظيم «وايت نايتش».

وكتب الجوهري على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: « اللهم لك الحمد، إخلاء سبيل عمرو ربيع من محكمة الجنايات في القضية رقم 327 لسنة 2015 تنظيم الوايت نايتس 1».

عمرو ربيع وايت نايتس

التعليقات جاءت في معظمها تحمل التهاني بإخلاء السبيل مع تمنيات بالإفراج عن باقي أعضاء رابطة مشجعي الزمالك التي تم الحكم باعتبارها جماعة إرهابية.

وتكهن البعض أن يكون الحكم الصادر ضمن مجموعة من الأحكام المنتظرة بالإفراج عن أعضاء الرابطة، وتدوولت أنباء أن هذه هي الأخبار المفرحة التي تحدث عنها رئيس الزمالك المستشار عماد عبدالعزيز.

القضية المذكورة أسند للمتهمين فيها، ارتكاب جرائم تأسيس رابطة وايت نايتس على خلاف أحكام القانون، والدعوة لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وتكدير الأمن العام، وتهديد السلم الاجتماعى، وإثارة الشغب، والتحريض على رجال الشرطة، وحيازة مفرقعات لاستخدامها فى جرائم عنف.

 

 

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة