رئيس التحرير أحمد متولي
 أولاد بايدن وقصصهم المأساوية أحدهم أدمن المخدرات وأخرى توفيت في حادث

أولاد بايدن وقصصهم المأساوية أحدهم أدمن المخدرات وأخرى توفيت في حادث

تجرى الآن مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد، ويرغب الكثيرين في التعرف على عائلة حاكم أكبر دولة في وقتنا الراهن، كزوجته ومن هم أولاد بايدن؟

الانتخابات الأمريكية 2020

وانتُخب جو بايدن، مرشح الحزب الديمقراطي، رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية في الانتخابات التي تنافس عليها مع سابقه دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري، والتي عُقدت في 3 نوفمبر 2020.

دونالد ترامب

وأبى دونالد ترامب، المنافس الأقوى لجو بايدن، الاعتراف بنتيجة الانتخابات التي حصل فيها على 46.9% من إجمالي نسبة أصوات الناخبين، فيما حاز الثاني على 51.4% من إجمالي عدد الأصوات.

وشكك ترامب في النتيجة، إلا أن ذلك تم نفيه، كما شهدت الفترة الأخيرة أعمال عنف طالت مبنى الكابيتول بالعاصمة الأمريكية واشنطن، من قبل أنصار ترامب، والذي أدى إلى اتخاذ قرارات صارمة ضده، كالمطالبة بعزله حال عدم تنحيته.

أولاد بايدن وزوجته

ويستعرض- شبابيك- بعض المعلومات عن الحياة الخاصة للرئيس الأمريكي جو بايدن، والتي تتضمن أسماء أولاده ومهامهم الوظيفية وبعض المعلومات الأخرى عنهم.

والرئيس الأمريكي الجديد هو جوزيف روبينيت بايدن، تزوج مرتين، الأولى من سيدة تدعى لينا، وكان حينها سيناتور ديناوير، وتعرضت أسرته لحادث سيارة أودى بحياة زوجته وابنتيهما نعومي التي كانت حينها تبلغ 13 شهرًا فقط.

ولدى بايدن من زوجته الأولى ابنين من الذكور، هما بو وهنتر، الذان أصيبا في نفس الحادث بجروح خطيرة، إلا أنهما تعافيا بعد ذلك.

تزوج جو بايدن للمرة الثانية من زوجته الحالية جيل بايدن عام 1977، أي بعد مرور 5 سنوات من وفاة ابنته وزوجته الأولى، وأنجبت ابنتهما آشلي.

بو جو بايدن

وانطم بو، نجل جو بايدن، للعمل في الجيش الأمريكي، ثم تقلد منصب النائب العام لولاية ديلاوير، وعلى الرغم من التوقعات التي كانت تشير إلى أنه توليه منصب وطني، إلا أنه توفي عام 2015 بمرض السرطان.

هنتر جو بايدن

والابن الثاني للرئيس الأمريكي جو بايدن هو هنتر، الذي أدمن المخدرات والكحوليات لفترة من عمره، قبل تعافيه، وكان داعمًا لوالده في الانتخابات الأمريكية ضد هجوم الجمهوريين.

وعمل هانتر بايدن محاميًا بشركة أوكرانية تعمل في مجال الغاز، وهي شركة بوريسما، في فترة تولي والده منصب نائب الرئيس الأسبق باراك أوباما، واتهمه ترامب ووالده بالفساد على خلفية وظيفته هذه.

آشلي جو بايدن

وتبلغ آشلي من العمر 39 عامًا، وتعمل في مجال الدفاع عن الحقوق الاجتماعية.

وبالتالي فإن أبناء بايدن هم بو وهنتر من زوجته الأولى بعد وفاته شقيقتهما نعومي، وأصغرهم هي آشلي من زوجته الثانية.

 

 

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية