رئيس التحرير أحمد متولي
 بطولات وإنجازات أحمد الأحمر أسطورة مصر في كرة اليد

بطولات وإنجازات أحمد الأحمر أسطورة مصر في كرة اليد

يخطف لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر لكرة اليد أحمد الأحمر الأضواء كلما تواجد الموهوب على أرضية الملعب، ولا يزال يضيف لأرقامه القياسية وهو في سن الـ 36.

ويستعرض «شبابيك» بطولات وإنجازات أحمد الأحمر الفردية والجماعية، ومشوار الأبيض الذهبي الأحمر الناري –كما يلقب- في مسيرته الحافلة.

بطولات وإنجازات أحمد الأحمر

ولد أحمد الأحمر في 27 يناير 1984 بمحافظة الجيزة، وأحب الرياضة منذ الصغر فالتحق بنادي الزمالك في سن السابعة ولعب في فرق كرة القدم واليد معا حتى استقر على الأخيرة في سن 19 سنة.

بدأ الأحمر اللعب في الفريق الأول عام 2004 وانضم منه لمنتخب مصر في 2006 وأخذ يحقق الألقاب حتى انتقل للجيش القطري في 2012، ومنه لفلينسبورج الألماني بطل أوروبا في تلك السنة، وعاد للزمالك مرة أخرى في 2016.

لعب أحمد الأحمر في كأس العالم للأندية 5 مرات، وكأس العالم للمنتخبات 6 مرات.

على المستوى الجماعي فاز أحمد الأحمر بكأس ألمانيا مرة مع فلينسبورج، ومع الزمالك ثلاث مرات كأس السوبر، ومرةة كأس أبطال الدوري، وثلاث مرات أفريقيا أبطال الكؤوس بخلاف الألقاب المحلية مع الأبيض.

وفاز مع الجيش القطري بكأس ولي العهد وكأس الأمير وبطولة آسيا مرتين، والدوري مرة، ولعب مع أهلي جدة ففاز مرتين ببطولة الخليج ومرة ببطولة آسيا، وفاز مع الأفريقي التونسي بدوري أبطال أفريقيا.

أما مع المنتخب الوطني فاز الأحمر بدورة الألعاب الأفريقية 3 مرات، و3 مرات كأس أمم أفريقيا، ومرتين بالبطولة المؤهلة للأولمبياد.

وعلى المستوى الفردي حصد الأحمر لقب أفضل ظهير أيمن في كأس أمم أفريقيا 2004، وأفضل ظهير أيمن وأحسن لاعب وهداف البطولة ورجل المباراة أربع مرات في كأس أمم أفريقيا 2008، وفي كأس الامم 2010 أفضل ظهير أيمن وأحسن لاعب وهداف البطولة.

وفي بطولتي الأهرام الدولية 2007 و2009 حصل على لقب أحسن لاعب في البطولة، وأحسن لاعب في البطولة العربية بالسعودية 2011.

وكان الأحمر هداف كأس العالم للأندية 2010 مع الزمالك، ونال لقب رجل المباراة في كأس العالم 8 مرات في مسيرته، ونال لقب أفضل ظهير أيمن وأحسن لاعب وهداف البطولة في أمم أفريقيا 2016.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة