3
هجوم إعلامي على اتحاد الكرة بسبب تخفيف عقوبة محمد الشناوي

هجوم إعلامي على اتحاد الكرة بسبب تخفيف عقوبة محمد الشناوي

أثار تخفيف عقوبة محمد الشناوي لاعب النادي الأهلي حفيظة الإعلام الرياضي في مصر، والذي شن أطرافه هجوما حادا على اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شئون الكرة في مصر برئاسة أحمد مجاهد.

تخفيف عقوبة محمد الشناوي

وأصدر الاتحاد المصري لكرة القدم في وقت متأخر من مساء اليوم الأربعاء، بيانا للإعلان عن مجموعة من القرارات بناء على اجتماع تم عقده لمناقشة عدد من القضايا.

وأفاد البيان أنه تقرر تخفيض عقوبة محمد الشناوي لمباراة واحدة بدلا عن أربع مع تغليظ العقوبة المالية من 20 ألف جنيه إلى 50 ألف جنيه، وتخفيف عقوبة محمود وادي لاعب بيراميدز من 8 مباريات إلى أربع فقط.

وكان اتحاد الكرة قرر معاقبة الشناوي بالإيقاف أربع مباريات لما بدر منه عقب مباراة الأهلي مع البنك الأهلي يوم الأحد الماضي من مسك لحكم المباراة من اليد بعد انتهاء اللقاء.

وقال اتحاد الكرة أنه اعتمد على الفيديو لتوقيع العقوبة على الشناوي باعتباره أتى بسلوك غير رياضي تجاه حكم المباراة وهو ما يستلزم الإيقاف لأربع مباريات وفق ما هو منصوص عليه في لائحة العقوبات.

هجوم على اتحاد الكرة بسبب الشناوي

المعلق ومقدم البرامج الرياضية مدحت شلبي، والذي كان يقدم برنامجه اليومي «مساء أون» على قناة «أون سبورتس» وقت إصدار القرار أطلق تصريحا ساخرا على تخفيف العقوبة.

وشبه شلبي موقف اتحاد الكرة بشخصية «المعلم حنفي» من الفيلم الشهير «ابن حميدو»، والذي كان دائم الرجوع في قراراته التي أكد أنه لا يمكن العدول عنها، إلا أنه كان يرضخ دائما لأوامر زوجته.

وقال مدحت شلبي إن قرار اتحاد الكرة مخالف للمبادئ التي يجب الحفاظ عليها، نافيا أن يكون في حديثه أي هجوم على اللاعب نفسه.

أما لاعب الزمالك السابق ومقدم البرامج الحالي، أحمد حسام ميدو، فقال في برنامج «أوضة اللبس» الذي يقدمه على فضائية «النهار» إن ما يحدث يجعل مسابقة الدوري المصري أشبه بـ«الدورة الرمضانية».

وتعجب ميدو من تضارب قرارات اتحاد الكرة ولجنة المسابقات التي أوقفت فرجاني ساسي لست مباريات، في حين جعلت عقوبة لاعب بيراميدز محمود وادي الذي سب والدة الحكم أربع مباريات فقط.

أما حارس مرمى الأهلي السابق ومقدم البرامج أحمد شوبير فقال خلال برنامجه «ملعب أون تايم» إن اتحاد الكرة فاجأ الجميع بتلك القرارات التي صدرت في وقت متأخر رغم الإعلان عن تأجيل اجتماعه.

وانتقد شوبير التضارب في إصدار قرارات عقوبة الشناوي، مهاجما اتحاد الكرة الذي يرى أنه يدار بواسطة شخص واحد.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا