3
آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس 21 يناير 2021

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس 21 يناير 2021

يتابع أولياء الأمور والطلاب آخر قرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يوما بيوم حتى خلال إجازة منتصف العام الدراسي 2020-2021 الجارية حاليا، والتي تستمر حتى 20 من الشهر المقبل؛ لمعرفة المستجدات بشأن عقد الامتحانات لجميع الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، والجديد في نظام امتحانات الثانوية العامة.

ويستعرض موقع «شبابيك» آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس، الموافق 21 يناير 2021، في اليوم التالي لبيان الدكتور طارق شوقي أمام مجلس النواب الجديد.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2021

وسوف نقدم لكم أهم القرارات والتصريحات الصادرة من الدكتور طارق شوقي وهي كالتالي:

إلغاء الأسئلة المقالية للثانوية العامة

أعلن الدكتور طارق شوقي إلغاء الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة بداية من العام الدراسي الحالي 2020-2021، طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية في هذا الشأن.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن هذا القرار ييسر تصحيح الامتحان إلكترونيا بشكل كامل دون تدخل بشري ما يضمن النزاهة الكاملة في استخراج درجات الطلاب.

وقال شوقي إن الأسئلة ستكون بنظام الاختيار من متعدد فقط، مشيرا إلى أن هذا القرار ينطبق على الصف الثالث الثانوي فقط دون سواه.

ملامح جديدة من نظام الثانوية العامة 2021

وكشف وزير التربية والتعليم عن ملامح جديدة من نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد الذي ينتظر تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسي عليه.

وقال إن الأسئلة ستوع على 4 نماذج امتحانية مختلفة، جميعها أسئلة اختيار من متعدد، تضمن تكافؤ الفرص، وامتحان لن يتم تسريبه أو غشه من قبل الطلاب.

وأضاف أن هناك بنوكا للأسلة سيأتي منها الامتحانات في جميع المواد الدراسية المختلفة، مشيرا إلى أن الطالب سيعرف نتيجته قبل الخروج من لجنة الامتحان.

وأوضح الوزير، أن تصحيح الامتحانات سيكون إلكترونيا ولن يكون هناك تدخل لأي عنصر بشري على الإطلاق، حيث سيقوم الكمبيوتر بإعداد الامتحان في 5 ثوان، وذلك قبل الامتحان مباشرة، ولن يستطيع أحد معرفته، حتى الوزير شخصيا.

حقيقة تحديد موعد امتحانات الترم الأول 2021

ونفى وزير التربية والتعليم الأنباء المتداولة بشأن تحديد موعد امتحانات الترم الأول عن العام الدراسي الحالي.

وقال إنه لن يتم عقد أي امتحانات قبل انتهاء مدة إجازة منتصف العام الدراسي وفقا لقرار مجلس الوزراء الذي صدر بناء على مقترح وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا