رئيس التحرير أحمد متولي
 مصلحة الضرائب آخر مهلة لطلب التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية

مصلحة الضرائب آخر مهلة لطلب التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية

أعلنت مصلحة الضرائب المصرية آخر مهلة لطلبات التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية الذي تم إصداره والعمل به بداية من العام الماضي 2020.

قانون التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية 2020

وقال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، رضا عبد القادر، إن المهلة الثالثة والأخيرة لقانون التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية بنسبة 50% تنتهي في 12 فبراير 2021، لافتا إلى أن هذا يأتي في إطار استمرار المبادرات التي تقدمها الدولة لدعم النشاط الاقتصادي وتخفيف الأعباء عن كاهل الممولين.

ولفت إلى مواصلة مأموريات الضرائب على مستوى الجمهورية تلقي طلبات الممولين الراغبين في الاستفادة من مزايا القانون رقم 173 لسنة 2020 والخاص بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية.

وأهاب رئيس المصلحة، بالممولين والمسجلين سرعة التوجه إلى المأمورية المختصة لتقديم طلب التجاوز وسداد الضريبية المستحقة للاستفادة من مزايا القانون رقم 173 لسنة 2020، موضحا أن مركز الاتصالات المتكامل التابع لمصلحة الضرائب يتلقى كافة الاستفسارات على الخط الساخن 16395.

وأوضح أنه للاستفادة من هذا القانون والتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية والفوائد وما يماثلها من الجزاءات المالية غير الجنائية يجب أن يكون الرسم أو الضريبة المُتعلقة بمقابل التأخير أو الضريبة الإضافية والفوائد وما يماثلها من الجزاءات المالية غير الجنائية التي يتمتع بها الممول أو المسجل أو المُكلف مستحقا أو واجب الأداء حسب الأحوال قبل 17 أغسطس 2020، وكذلك أن يقوم الممول أو المسجل أو المُكلف بسداد كامل أصل دين الضريبة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة