3
الوفد يعلق على طرد محمد عبد العليم داوود من البرلمان

الوفد يعلق على طرد محمد عبد العليم داوود من البرلمان

رد حزب الوفد، الخميس، في بيان رسمي، على واقعة طرد النائب محمد عبد العليم داوود، عضو مجلس النواب المصري، والتي أثارت جدلًا واسعًا في الآونة الأخيرة.

وطُرد محمد عبد العليم داوود، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد في مجلس النواب، من إحدى جلسات بمجلس النواب، وتمت إحالته إلى لجنة القيم، والتي قررت إيقافه عن حضور الجلسات واللجان.

بيان حزب الوفد بشأن محمد عبد العليم داوود

ودافع فؤاد بدراوي، سكرتير عام حزب الوفد، في بيان له صدر الخميس، عن  عبد العليم داوود، بدافع أنه لم يتجاوز أو يرتكب خطئًا دستوريًا، بموجب المادة 12، ومواد اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

وأوضح بدراوي أن اللائحة الداخلية لمجلس النواب تعطي العضو الأحقية في إبداء الرأي داخل المجلس، دون محاسبته على رأيه سواء أسفل قبة البرلمان أو خارجه، طلما أن ذلك تم في إطار اللوائح المنظمة.

وأضاف بدراوي أن التراشق الذي وقع بين داوود، بصفته رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، والنائب أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لمستقبل وطن، هو أمر طبيعي وتكرر على مدار تاريخ البرلمان المصري.

وأشار سكرتير الوفد إلى أن ما حدث هو أمر صحي ويساهم في إثراء العمل البرلماني.

واختتم بدراوي البيان بأن محمد عبد العليم داود هو عضو بحزب الوفد منذ عام 1984، وخاض خمسة انتخابات حمل فيها شعار حزب الوفد، الهلال الذي يحتضن الصليب، كما أنه كان وكيلًا لمجلس النواب ممثلًا عن حزب الوفد في انتخابات .

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا